اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زوجان أرجنتينيان يفوزان بأكبر مسابقة رقصة تانجو وتكريم لمارادونا

رجل وامراة يرقصان التانعو من موقع www.africanews.com
الفريق الأرجنتيني الفائز من موقع www.africanews.com
  www.buenosaires.gob.arرجل وامراة يرقصان التانعو من موقع من موقع
من الفرق المشاركة من موقع www.buenosaires.gob.ar
رجل وامراة يرقصان التانعو من موقع  www.dailyadvance.com
الفريق الفائز من موقع www.dailyadvance.com
رجل وامراة يرقصان التانعو من موقع www.africanews.com
  www.buenosaires.gob.arرجل وامراة يرقصان التانعو من موقع من موقع
رجل وامراة يرقصان التانعو من موقع  www.dailyadvance.com
3 صور

وسط مئات الراقصين المشاركين من 25 دولة من كل انحاء العالم في أكبر مسابقة لرقص التانغو بالعالم، استطاع زوجان من الراقصين الأرجنتيين اقتناص التتويج بأفضل رقصة تانغو بالعالم، حيث شهدت نسخة هذا العام عودة مهرجان بوينس آيرس تانغو وكأس العالم في التانغو بعد النسخة الإلكترونية من المسابقة في عام 2020 بسبب جائحة كورونا..


جمع هذا الحدث الأزواج الراقصين من جميع مناطق الأرجنتين، بالإضافة إلى المنافسين الدوليين من البرازيل وروسيا وإيطاليا واليابان وكوريا والعديد من البلدان الأخرى.

• تصفيات المسابقة النهائية فى الهواء الطلق وسط اجراءات احترازية مشدد

استمتع المئات من الحاضرين بحركات الراقصين المتواترة على المسرح، ورقصاتهم المحكمة القواعد، وموسيقى التانغو المفعمة حيوية وطاقة ، حيث رقص عشرات الازواج خلال التصفيات النهائية لمهرجان التانغو "Tango BA" والذي عقد أمام مسلة بوينس آيرس المضيئة في قلب العاصمة الأرجنتينية، فقد تنافس الأزواج في الهواء الطلق في هذا الحدث الضخم الذي نظمته وزارة الثقافة في مدينة بوينس آيرس وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا.
شارك في المسابقة نحو 800 راقص من 25 دولة، منها روسيا وإيطاليا واليابان وأمريكا وكوريا وفرنسا وانجلترا وغيرها، وأقيمت المسابقة بالصيغة الحضورية (لايف) وبالصيغة الافتراضية عبر الوسائط التكنولوجية، للمواطنين والأجانب المشاركين بسبب القيود الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.
يقوم المشاركون بالمسابقة بإرسال مقاطع فيديو برقصاتهم مع احترام المبادئ التوجيهية المنصوص عليها في لوائح رقص التانغوليتم تقييم مقاطع الفيديو من قبل هيئة التحكيم والتي تختار عدد من المشاركين من اجل المنافسة التى تقام وجهاً لوجه في الفترة من 22 -26 سبتمبر في Usina del Arte بالأرجنتين

 

 

من الفرق المشاركة من موقع www.buenosaires.gob.ar
من الفرق المشاركة من موقع www.buenosaires.gob.ar

• احتفاء بالأغاني والرقصات بعملاق كرة القدم الأرجنتينى الراحل مارادونا


على امتداد أيام المسابقة ، احتفت الأغاني والرقصات باللاعب الأرجنتيني العظيم دييغو مارادونا ، الذي توفي بنوبة قلبية في 25 نوفمبر من العام الماضي عن 60 عامًا، والذي كان من عشاق التانغو ، حيث سجل عدد من أغاني التانغو كمغني هاوٍ، وكان معروفًا بإظهار مهاراته في رقص التانغو في الحفلات.
يذكر أنه تزامنًا مع فعاليات مسابقة التانغو الدولية ، تم إعادة افتتاح صالونات التانغو الشهيرة في بوينس آيرس بالارجنتين بعد أن أجبرها الوباء على الإغلاق لمدة 18 شهرًا.

 

• ما هي التانغو

حسب تعريف ويكيبيديا فالتانغو هو نوع موسيقى يكون مصاحبا لرقصات ذات قواعد كيروجرافية ، ويعود أصل كلمة تانغو في استخدامها للتعبير عن هذا النوع من الرقص إلى التسعينات من القرن التاسع عشر 1890، في سبتمبر 2009 وإثر طلب تقدمت به الارجنتين وأوروغواي، أعلنت منظمة اليونسكو أن رقصة التانغو تعتبر جزءا منالتراث الثقافي الإنساني غير الملوس في العالم.