اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

7 نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول

 نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول
نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول

اشتريت زجاجة من عطرك المفضل، وتريدين أن تدوم لأطول فترة ممكنة؟ سواء كانت زجاجة عطر من الصعب العثور عليها أو إصدار جديد لهذا الموسم، يجب تخزين العطور والتعامل معها بعناية حتى لا تفقد رائحتها الأصلية. تتحلل الزيوت والكحوليات الموجودة في العطور في وجود أعدائها - الرطوبة والحرارة والضوء. فيما يلي بعض النصائح والحيل المتعلقة بالعطور لتخزين عطورك المفضلة حتى تدوم لفترة أطول.


العناية بالعطور

8 نصائح لتخزين عطورك وجعلها تدوم لفترة أطول
طرق العناية بالعطور 


1. كلما كان اللون أغمق كلما كان ذلك أفضل : ضوء الشمس المباشر هو أمر لا يمنع من استخدامه في صناعة العطور. يؤدي الإفراط في الضوء إلى تلف العطر سريعاً، ومع مرور الوقت ستختلف رائحته. لذا اختاري مكاناً أكثر قتامة مثل خزانتك، وحتى إذا لم تتمكني من تخصيص درج لعطورك، فاحتفظي بها خلف ملابسك. هذه هي أهم نصائح العطور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك.
2. كلما كانت الحرارة أقل، كان ذلك أفضل لعطورك: تأكدي من إبعاد الزجاجات عن الحرارة الزائدة. مرة أخرى، تجعل التصميمات الداخلية الرائعة لخزانتك المكان المثالي. ومع ذلك، فإن درجات الحرارة المتطرفة سيئة، أي لا تقومي بتخزينها في البراد أبداً، لأن هذا سيؤدي إلى تلف العطر. 
3. زجاجات عطرك : يحب البعض منا عرض العطور على خزانة الملابس أو في الرف المفتوح، وخاصة تلك التي تأتي في عبوات زجاجية متقنة الصنع. إذا كان لا بد من ذلك، فاستخدمي الزجاجات المصقولة أو غير الشفافة لأنها ستمنع السائل من تلقي الكثير من الضوء.
4. المكان الجاف هو المفتاح :في كثير من الأحيان، نميل إلى الاحتفاظ بزجاجات العطور في أرفف الحمام، من أجل رش سريع بعد الاستحمام. لكن الرطوبة يمكن أن تكسر العطر. إذا كان لديك حمام ضخم حيث يمكنك العثور على خزانة بعيدة عن البخار، فلا بأس بذلك، لكن يوصى بعدم تخزين العطور في الحمام.
5. لا تتركي الغطاء مفتوحاً:عند وضع العطر، استبدلي الغطاء في أسرع وقت ممكن، حتى لا تتركيه مكشوفاً لفترة طويلة.
6. لا ترجي الزجاجات: هز عطرك يفسده بشكل أسرع. لذا تعاملي مع الزجاجة بعناية.
7. نظفي أي أدوات تطبيق تستخدمينها: في بعض الأحيان لا تأتي العطور في زجاجة بخاخة، وبدلاً من ذلك قد تضطرين إلى استخدام عصا أو رول أون. في مثل هذه الحالات، يمكن إدخال الأوساخ في السائل. لذا احرصي على تنظيف أداة التطبيق في كل مرة تستخدمها.
تابعي المزيد: العنبر في عطور الخريف