اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ

يمارسون هوايات محببة لديهم
طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
يلتقطا سلفي
طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
يمارسان الرياضة معا
طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
يمارسون رياضة التزلج معا
طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
يمارسون هوايات محببة لديهم
يلتقطا سلفي
يمارسان الرياضة معا
يمارسون رياضة التزلج معا
4 صور

يمكن لجودة صداقات الشخص، وهو صغير أن تصنع حياته أو تدمرها، وتزيد من مشاعر السعادة، وتوفر فوائد صحية أيضاً له. ولكن بمجرد أن يكبر، قد يكون من الصعب تعلم كيفية تكوين صداقات كشخص بالغ.

ووفقاً لموقع (readersdigest) لا يوجد في العالم ما هو أروع من تكوين صداقات جديدة، لكن عندما لا تجد ضالتك من الأصدقاء الجيدين بين معارفك أو عندما تواجه صعوبة في التعرف إلى أفراد جدد، ستبدو أنها مهمة مستحيلة وشاقة، وتتسبب التعاملات الاجتماعية بتحميلك الكثير من الضغوط والقلق. لكن؛ بالقليل من المجهود والإرادة للخروج من دائرة الراحة الضيقة التي تفرضها حول نفسك، يمكنك ببساطة التعبير عن ذاتك والاندماج مع الآخرين والنجاح في تكوين صداقات جديدة.

 

 

* الطريقة لتكوين صداقات جديدة

طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
صداقات بالصالة الرياضية

 

ادفع نفسك للخروج هناك

 

 

حياة البالغين مليئة بالالتزامات، بدءاً من العمل إلى رعاية الأطفال أو الآباء المسنين. من السهل جداً أن تضع نفسك في الخلف، وتتخلى عن الرغبة في الاستمتاع بالحياة، أو الانخراط في أي شيء، بخلاف إعادة تشغيل الدراما التليفزيونية المفضلة لديك، فليس من مصلحتك أن تفعل ذلك، فالدراسات تمجد فضائل الصداقة على الصحة، وحتى على متوسط العمر المتوقع، من المهم أن تحفز نفسك على الخروج دون الشعور بالذنب بشأن الوقت الذي تقضيه بعيداً عن التزاماتك الأخرى.

 

 

 

تحدث مع الآباء الآخرين

 

 

يجب أن يكون الكبار أكثر إصراراً على تكوين صداقات. إذا كنت والداً أو جدّاً، فيمكنك غالباً التواصل بسرعة حول أنشطة الأطفال المختلفة، "تقترح هيلين أوديسكي، ومؤلفة كتاب Stop Anxiety From Stopping You. يمكن للوالدين أن يكونوا متطرفين مثل الأطفال. إن الإطار المرجعي المشترك الخاص هو أطفالك، لذا استخدم ذلك كبداية للمحادثة عند تكوين صداقات كشخص بالغ. يمكنك أن تسأل عن آراء حول الواجب المنزلي، أو قواعد اللباس في المدرسة (أو عدم وجودها)، أو أي موضوع آخر متعلق بالطفل يمكنك التفكير فيه. أسوأ ما سيحدث هو أنك ستجري محادثة لمرة واحدة مع شخص ما، وتسميها يوماً. أفضل سيناريو هو أنك ستستمتع بصحبة بعضكما البعض، وتبحث عن بعضكما البعض حتى تزدهر الصداقة في النهاية. يمكنك استخدام نفس الاستراتيجية في متاحف الأطفال أو انتظار الحافلة أو في المقاهي الملائمة للأطفال.

 

 

 

اطلب من أصدقائك الحاليين إعدادك

 

 

إذا انتقلت مؤخراً أو أصبح أصدقاؤك الحاليون مشغولين جداً بالنسبة لك، فاطلب منهم إعدادك مع أشخاص جدد. دعهم يعرفون أنك تريد أن تكون اجتماعياً أكثر واطلب منهم تزكية الأشخاص الذين يعتقدون أنك ستنسجم معهم واطلب منهم تقديمك لهم. إنه يشبه تماماً مطالبة أصدقائك بتحديد موعد، ولكن بدلاً من ذلك، إنها طريقة لتكوين صداقات جديدة كشخص بالغ.

 

 

ابدأ التطوع

 

 

من الطرق الجيدة للعثور على الأشخاص ذوي التفكير المماثل الذي تشترك معهم في شيء هو الانخراط في الأسباب التي تهمك. هذا لا يعني أنك ستكوِّن صداقات مع -أو حتى- كل من يريد إنقاذ الحيتان، ولكن هذا يعني أنك ستضع نفسك في صحبة أشخاص يهتمون بنفس الأشياء التي تفعلها. يمكن لهذا القاسم المشترك أن يجعل المحادثة سهلة، ويؤدي إلى صداقات طويلة الأمد وذات مغزى.

 

 

مدربة الحياة، الكسندرا جاميسون، توصي بالتشمير عن سواعدك والتطوع في جمعية خيرية، فالعمل التطوعي يوفر فرصة للقيام بالأمرين: الإندورفين (الهرمونات التي تساعد في تخفيف الألم) والأوكسيتوسين (هرمون الترابط والحب) يلعبان دوراً مهماً في تحديد هذا النمط.

 

 

 

انضم إلى نادي الكتاب أو قم بزيارة المكتبة

 

 

من الطرق السهلة للتواصل مع شخص جديد وإجراء محادثة بسهولة هي مناقشة حبك لكتاب أو مؤلف. ابحث عن بعضها عبر الإنترنت أو قم بزيارة مكتبتك المحلية لمعرفة ما إذا كان هناك أي إعلان تم الإعلان عنه. ستلتقي بأشخاص جدد وتتعلم أشياءَ جديدة من القراءة، إنه حقّاً فوز للطرفين.

 

 

*وسائل مساعدة لتكوين صداقات جديدة

 

 

طرق بسيطة لتكوين صداقات كشخص بالغ
وسائل التواصل الاجتماعي لتنمية صداقتهما

 

استخدم الويب للانضمام إلى مجموعات جديدة

 

 

خمسة آلاف من أصدقاء Facebook لا يساوون جودة رفيق واحد وجهاً لوجه تخصص له وقتاً، ويمكنك الاعتماد عليه، ويمكن الوثوق به. ومع ذلك، تقدم مواقع الشبكات الاجتماعية فرصاً لإعادة تنشيط الصداقات القديمة، أو لتكوين صداقات كشخص بالغ، وجعلها في وضع عدم الاتصال. لحين تفعليها من جهتك.

 

 

ابحث عن أشخاص لديهم هوايات مماثلة

 

 

أي شيء تحب القيام به، يحب الآخرون القيام به أيضاً. المجموعات التي تتشكل حول الهوايات هي أرض خصبة للبحث عن الصداقة. هناك العديد من الأنشطة التي قد تستمتع بها ولكن تفكر فيها على أنها فردية، مثل الخياطة أو المشي لمسافات طويلة أو القراءة، ففكر في أخذ فصل دراسي في متجر الحرف أو الطبخ المحلي.

 

 

 

احصل على وظيفة بعد التقاع

 

 

عندما تتقاعد، لا يلزم أن يكون الدخل الإضافي هو الحافز الوحيد لك للبحث عن شكل جديد من العمل. هذا أحد الأشياء الرائعة في وظيفة ما بعد التقاعد؛ ليس من الضروري أن تكون كل شيء ونهاية كل ما تحتاجه، منذ سنوات. أماكن العمل، من السوبر ماركت المحلي إلى المكتب، هي أماكن رائعة لتكوين صداقات كشخص بالغ. اجعل العمل كنشاط اجتماعي قدر الإمكان وانسَ الغداء الفردي على مقعد الحديقة، واطلب من زميلك أن ينضم إليك لتناول شطيرة أو مشروب بعد العشاء.

 

 

انضم إلى صالة الألعاب الرياضية

 

 

يعد الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية أو فصل اليوجا أو أي رياضة أخرى ميزة إضافية لتعزيز الصحة. إنها أيضاً طريقة سهلة للتواصل مع الآخرين على أساس منتظم، والذين يمكنهم، في الوقت المناسب، أن يصبحوا أصدقاء جيدين. "أن تكون نشيطاً أمر جيد، لكنه ليس كافياً. عليك أيضاً أن تبذل جهداً نشطاً لدعوة الناس إلى عالمك.