اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفق تقييم عالمي.. الخطوط الجوية السعودية الأكثر تقدمًا في عام 2021

تقييم عالمي خطوط المملكة الجوية الأكثر تقدما في 2021
حصلت الخطوط السعودية على هذا الاستحقاق عبر تصويت عالمي أجرته سكاي تراكس
الخطوط السعودية تحصد هذه الجائزة للمرة الثانية خلال 4 سنوات
انفوغراف الخطوط السعودية
قطاع الطيران ضمن القطاعات المستهدفة بالتطوير في رؤية 203
خطوط المملكة الجوية الأكثر تقدما في 2021
تقييم عالمي خطوط المملكة الجوية الأكثر تقدما في 2021
الخطوط السعودية تحصد هذه الجائزة للمرة الثانية خلال 4 سنوات
قطاع الطيران ضمن القطاعات المستهدفة بالتطوير في رؤية 203
3 صور

في إنجاز جديد يضاف لإنجازات المملكة العربية السعودية، حصلت الخطوط الجوية في المملكة، على تقييم عالمي بأنها الأكثر تقدماً في عام 2021.

وجاءت جائزة شركة الطيران الأكثر تقدماً في العالم لعام 2021، التي حصلت عليها الخطوط السعودية، ضمن جوائز شركة "سكاي تراكس" المتخصصة في تقييم أداء وخدمات شركات الطيران والمطارات.

وحققت الخطوط الملكية قفزة بواقع 31 مركزاً ضمن ترتيب شركات الطيران خلال عام 2021، حيث حققت المركز 26.

وتم الحصول على هذا الاستحقاق عبر تصويت عالمي أجرته الشركة شارك فيه أكثر من 13 مليون مسافر يمثلون أكثر من 100 جنسية، حيث جاء في مجمل الأصوات انطباعًا إيجابيًا من الضيوف للتطور الملموس في كافة الخدمات.

وحصدت المملكة العربية السعودية هذه الجائزة للمرة الثانية بعد أن نالتها في عام 2017م، حيث حققت حينها، قفزة من المركز 82 إلى 51، بنسبة تقدم بلغت 40%.

بينما كان إنجاز هذا العام بالتقدم بنسبة 55%، حيث أهّل المملكة للوصول إلى المركز 26 في التصنيف العالمي.

من جهته أكد مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، على أن الإنجاز الجديد يعد امتداد لما حققته المؤسسة بمختلف شركاتها، التي كان من أبرزها حصولها مؤخراً على تصنيف الخمس نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من APEX، وتصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أماناً صحياً المدعوم من SIMPLIFLYING، وذلك تقديراً لتطبيق الناقل الوطني للتدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، إلى جانب حصول شركة الخطوط السعودية للشحن المحدودة جائزة أفضل ناقل في قارة آسيا، وطيران أديل الذي يعد أسرع شركة طيران نمواً في الشرق الأوسط.

وأوضح أن قطاع الطيران يحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة ويظهر ذلك جلياً كونه ضمن القطاعات المستهدفة بالتطوير في رؤية المملكة 2030، والخطوط السعودية وباعتبارها الناقل الوطني تضطلع بدورٍ كبير لتحقيق التطلعات لاسيما أنها تربط أرجاء المملكة بشبكة رحلات داخلية تخدم مختلف المناطق، فضلاً عن رحلاتها الدولية التي تحظى بالتوسع الدائم لتصل إلى العديد من قارات العالم، حيث تفاعلت مع الرؤية الطموحة بتحقيق قفزات نوعية في مستوى الأداء والإنجازات.