اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أقنعة الثوم وفوائدها للتخلص من القشرة

أقنعة الثوم وفوائدها للتخلص من القشرة
أقنعة الثوم وفوائدها للتخلص من القشرة

قشرة الرأس هي مشكلة شائعة في فروة الرأس تتميز بالقشور البيضاء والحكة. يعمل الشامبو المضاد للقشرة إلى حد ما ولكن لا يخلصك منها تماماً. إذا كنت تريدين التخلّص من قشرة الرأس، استخدمي الثوم.
الثوم علاج منزلي قديم لعلاج العديد من المشاكل الصحية والجلدية. له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. تعمل الخاصية المضادة للفطريات بشكل جيد لعلاج قشرة الرأس. ولكن انتبهي! لا تضعي الثوم مباشرة على فروة رأسك.

لمعرفة كيفية استخدام الثوم للقشرة تابعي الموضوع:

تابعي المزيد:  علاج فروة الرأس الملتهبة من الصبغة


أقنعة الشعر بالثوم التي يمكنك تحضيرها بسهولة:

أقنعة الشعر بالثوم
أقنعة الشعر بالثوم

 

  • زيت الثوم وزيت الزيتون

تحتاجين إلى :
2 ملاعق كبيرة من زيت الثوم
5 ملاعق كبيرة زيت زيتون
كيفية التحضير: اخلطي زيت الثوم وزيت الزيتون في وعاء. دلكيه على جذور شعرك بحركة دائرية. انتظري لمدة 20 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو.
 

  • زيت الثوم وزيت جوز الهند

تحتاجين إلى:
2 ملاعق كبيرة من زيت الثوم
4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند
كيفية التحضير:اخلطي زيت الثوم وزيت جوز الهند. سخني مزيج الزيت لبضع ثوان.دلكيه على فروة رأسك بحركة دائرية.تجنبي حك فروة رأسك بأي ثمن. انتظري لمدة 20 دقيقة واغسلي شعرك بالشامبو.
 

  • مسحوق الثوم والزبادي

تحتاجين إلى :
2 ملاعق صغيرة من مسحوق الثوم
5 ملاعق كبيرة من الزبادي
ماء
زيت جوز الهند
كيفية التحضير: اخلطي الزبادي ومسحوق الثوم في وعاء، أضيفي القليل من الماء واخلطي جيداً. أولاً ، دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند. ضعي قناع الزبادي والثوم على فروة رأسك. انتظري لمدة 20-30 دقيقة واغسلي شعرك.
 

ملاحظة: الثوم علاج منزلي فعال للقشرة. يمكن أن يساعد استخدامه كقناع للشعر أو تضمينه في نظامك الغذائي في تقليل قشرة الرأس ومنع تكرارها. لكن لا تضعي الثوم مباشرة على فروة رأسك. يمكنك استخدام الشامبو المضاد للقشرة بالثوم للتخلص من القشرة بشكل أسرع. تحلى بالصبر، وستشهدين بالتأكيد نتائج واضحة.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.
تابعي المزيد:  فوائد زيت الصويا للشعر ستدهشك