نصائح للتعامل مع تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية

تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية
نصائح للتتعامل مع تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية
السفر
نصائح عند السفر
السفر بالطائرة
السفر بالطائرة
رحلات الطيران
رحلات الطيران
تأجيل وإلغاء الرحلات الجوية
السفر
السفر بالطائرة
رحلات الطيران
4 صور

يتعرض الكثيرون إلى ظروف مختلفة قد تكون سبباً في إلغاء الرحلات الجوية أو تأجيلها، إلا أنه مع ذلك يمكن معالجة هذه الحالة حتى لا تفسد الخطط الخاصة بالرحلة، من خلال إتباع عدة نصائح:
 

السفر عند الصباح

الرحلات الجوية
رحلات الطيران


دائماً يكون السبب الأساسي في حالات التأخير والإلغاء الخاصة بالرحلات الجوية ناتجة عن مشكلات الصيانة والطقس، لذا تزداد الفرص في اللحاق برحلة مؤجلة أو ملغاة إذا كان المسافر قد حجز للسفر في فترة ما بعد الظهر أو في المساء.

تسجيل الوصول عبر الإنترنت


تسمح العديد من شركات الطيران بتسجيل الوصول عبر الإنترنت خلال الـ24 ساعة من الرحلة، وبمجرد تسجيل الوصول سيتم الحصول على تحديثات حول حالة الرحلة قبل المغادرة إلى المطار وبالتالي يمكن للمسافر التخطيط وفقاً لذلك.

استخدام حقيبة اليد فقط


قد يكون انتظار استلام الأمتعة المسجلة مهمة تستغرق وقتاً طويلاً للتعامل معها عند تأخير الرحلة أو إلغائها، لذا استخدم الحقائب الواسعة التي يمكن استخدامها كحقيبة واحدة متوفرة بداخلها كافة الاحتياجات.


تابعوا المزيد:أبرز النصائح عند السفر في فصل الخريف

الاتصال بشركة الطيران


إذا تم إلغاء الرحلة، ستكون هناك عادة قائمة انتظار لإعادة الحجز، من خلال الاتصال بشركة الطيران أثناء الانتظار.

طلب تصريح دخول إلى الصالة

نصائح عند السفر
الرحلات الجوية


لضمان انتظار الرحلة براحة تامة، من الممكن طلب تصريح من شركة الطيران من أجل الحصول على تصريح دخول إلى الصالة عند حدوث تأخير، كما أن الصالات توفر خدمة «الواي فاي» المجانية، والأطعمة، والمشروبات، وأماكن جلوس مريحة.

تابعوا المزيد:3 تطبيقات للسفر لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت

 

الاستمتاع والترفيه عن النفس


يمكن للمسافر أن يقوم ببعض الأنشطة التي تجعل الوقت يمر بشكل سريع، من خلال زيارة المكتبات أو المطاعم أو المقاهي، أو استخدام خدمة «الواي فاي» والتي تجعل المسافر في حالة إنشغال مستمرة لمرور الوقت بسرعة عند الانتظار.

 

التحقق من تأمين السفر

السفر بالطائرة
نصائح عند السفر


إذا كان المسافر اشترى تأمين السفر، يجب مراجعة البوليصة الخاصة به بشأن الرحلات الملغاة أو المتأخرة، وبالتال يتم تغطية تكلفة الحجز في الفندق، كما أن الشروط ستختلف وفقاً لشركة التأمين واختيار الوثيقة، فمن الضروري التأكد من قراءة التفاصيل الدقيقة قبل تنظيم أي شيء.

تابعوا المزيد:نصائح لتجنب ضياع حقائب السفر في المطار