اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الخطوط الحديدية: بدءً من الأحد المقبل منع غير المحصنين من ركوب القطار

 القرار يشمل كل المسارات الثلاثة الشمال والشرق والحرمين
بدءً من الأحد المقبل منع غير المحصنين من ركوب القطار
لن يسمح بدخول منشآت الخطوط الحديدية إلا للمحصنين بجرعتين
انفوغراف الخطوط الحديدية سار
 القرار يشمل كل المسارات الثلاثة الشمال والشرق والحرمين
لن يسمح بدخول منشآت الخطوط الحديدية إلا للمحصنين بجرعتين
2 صور

كشفت الخطوط الحديدية "سار"، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنه اعتبارًا من الساعة السادسة صباح الأحد المقبل 4/3/1443 هـ الموافق 10/10/2021، لن يسمح بالسفر عبر قطاراتها أو دخول منشآتها، إلًا للمحصنين بجرعتين، من اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

وأوضحت، أن القرار يشمل كل المسارات الثلاثة "الشمال والشرق والحرمين" كشرط إلزامي لاستخدام وسائل النقل العام ومن ضمنها القطارات.

وأشارت "سار"، إلى أن الفئات المعفاة من تطبيق القرار، هي الحالات المستثناة وفق الحالة الظاهرة في تطبيق "توكلنا".

ومؤخرًا أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه سيتم اشتراط التحصين بجرعتين لدخول منشآت القطاعات العام والخاص وغير الربحي، وذلك اعتبارًا من الأحد 4/3/1443 هـ الموافق 10/10/2021.

وأوضحت الوزارة، أن القرار يأتي استنادًا إلى التعميم الصادر من وزارة الداخلية يوم الجمعة الموافق 1/10/2021، وذكرت، أنه سوف يستمر العمل بالآلية المعلنة بتاريخ 1 أغسطس الماضي، حيال التعامل مع الموظفين والعاملين غير المحصنين.

كما يأتي هذا القرار أيضًا بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه، ولغرض الحفاظ على صحة وسلامة الجميع؛ ولهذا فقد تقرر ما يلي:

أولاً: اشتراط التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ابتداءً من الساعة السادسة من صباح يوم الأحد 4 ربيع الأول 1443هـ الموافق 10 أكتوبر 2021م، وذلك فيما يتعلق بالآتي:

1- دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي.

2- دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.

3- دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

4- ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

ثانياً: يستثنى مما ورد أعلاه الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

وأوضحت الوزارة، أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي.