اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب تساقط الشعر في بداية فصل الخريف

اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
اسباب تساقط الشعر في فصل الخريف
2 صور

تواجه الكثير من الفتيات مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير في فصل الخريف، وهو ما يثير القلق لديهن، نظراً لأن الشعر يكون عادة في أفضل حالاته خلال فصل الصيف.
وتساقط الشعر الموسمي أمر تمر به جميع النساء تقريبًا، وعادة لا يوجد سبب للقلق. 
في السطور التالية، ستتعرفين بشكل أكثر وضوحاً على أسباب تساقط الشعر الموسمي وزيادة تساقطه في فصل الخريف، إضافة إلى كيفية تقليل تساقط الشعر في بداية فصل الخريف:  


أولاً: تساقط الشعر الموسمي وسبب سقوط الشعر بغزارة في الخريف

علاج تساقط الشعر في فصل الخريف
علاج تساقط الشعر في فصل الخريف


تمر بصيلات شعرك بدورة نمو يمكن التنبؤ بها، وفي أي يوم تكون 90٪ من بصيلاتك في طور التنامي  أي مرحلة النمو، وحوالي 10٪ في طور التيلوجين، أي مرحلة الراحة.
 خلال مرحلة الراحة، عندما يتخلص الناس من شعرهم الكامل النمو، لإفساح المجال لنمو جديد، يتساقط الشخص العادي ما بين 50 و 100 شعرة كل يوم، لكن ذلك يمر دون أن يلاحظه أحد في الغالب، وعادة ما يكون مرئيًا فقط عند تمشيط شعرك، وقد يكون هناك بعض الخيوط على وسادتك أو المنشفة.
ومع ذلك، عندما تبدأ الأوراق على الأشجار في التغير، تتغير كذلك دورة نمو شعرك، واعتبارًا من شهر أكتوبر، تبدأ فروة الرأس في تساقط الشعر بشكل أسرع - حوالي أربع مرات أسرع، لذا من الطبيعي أن يكون تساقط الشعر في الخريف أمرًا يحدث يوميًا.
وأظهر العلم أن تساقط الشعر الموسمي هو نوع من "بقايا تطورية" من الشعر الإضافي الذي ظهر في الرأس خلال فصل الصيف الحار لحماية فروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية، وعندما يبرد الطقس وتصبح الشمس أقل قوة في الخريف، لن تكون هناك حاجة إلى كل هذه الحماية بنفس القدر، ومن ثم يتساقط الشعر في الخريف.

تابعي المزيد: أبرز اتجاهات الشعر والمكياج من أسبوع الموضة الباريسي لربيع وصيف 2022


ثانياً: كيفية منع تساقط الشعر في بداية فصل الخريف

يساعد ترطيب الشعر باستخدام البلسم المناسب على تقليل تساقط الشعر في فصل الخريف
يساعد ترطيب الشعر باستخدام البلسم المناسب على تقليل تساقط الشعر في فصل الخريف


توجد بعض النصائح والخطوات التي يمكنك اتباعها لتقليل مظهر تساقط الشعر المفرط في الخريف، أبرزها ما يلي:
-سيروم تكثيف فروة الرأس 
إن سماكة الشعر وأمصال فروة الرأس رائعة لأنها تحفز بصيلات الشعر وتجعل الشعر يبدو أكثر كثافة وصحة، خاصة الأنواع التي على الفيتامينات والعناصر الغذائية والزيوت الأساسية التي سيحبها شعرك.
الترطيب العميق للشعر 
لا تحتاج معظم النساء إلى التفكير في الترطيب العميق للشعر خلال أشهر الصيف الرائعة، لكن في الخريف، يمكن لروتين الترطيب العميق بالإضافة إلى البلسم اليومي أن يمنح شعرك كثافة إضافية، خاصة عندما تشعر أن التساقط يزداد في هذا الوقت من العام.
ويساعد الترطيب العميق على التغلغل بعمق في بصيلات شعرك ويملأها بالرطوبة، وتقل احتمالية تساقط الشعر المرطب، لذلك يمكن أن يساعد ذلك في تقليل كمية التساقط خلال أشهر الخريف الأكثر جفافاً.

فيتامينات نمو الشعر
قد يكون الحفاظ على نظام غذائي مثالي لنمو الشعر أمرًا صعبًا، لذا تضمن إضافة فيتامين نمو الشعر أنك تدعمين بصيلات شعرك من الداخل إلى الخارج، وأنك تحصلين على الكمية التي تحتاجينها بالضبط، لاأكثر ولا أقل. 

تابعي المزيد: كيفية فرد شعرك بدون حرارة