دار الرعاية الاجتماعية بالدمام يحتفي بالمسنين في يومهم العالمي

                                                                                        اليوم العالمي للمسنين
اليوم العالمي للمسنين بالشرقية
                                                        مشاركة الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين
مشاركة الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين
                                                                                        اليوم العالمي للمسنين
                                                        مشاركة الأطفال في الاحتفال باليوم العالمي للمسنين
2 صور

في بادرة اجتماعية، شاركت أمهات منسوبي إدارة الإشراف على الدور الإيوائية وإدارة الأسر الكافلة، بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية، مسني ومسنات دار الرعاية الاجتماعية بالدمام؛ بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين، واليوم العالمي للقهوة الذي يوافق غرة أكتوبر من كل عام.
وعبّرت مساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية، ابتسام بنت عبدالله الحميزي، عن سعادتها بمشاركة أبناء وبنات دار الحضانة الاجتماعية بالدمام في تفعيل يوم المسنين، وإدخال الفرح والسرور على قلوبهم، متوجهة بالشكر والتقدير للقائمين على الإدارة على هذه المبادرة الطيبة.

وبدوره، أشاد مدير إدارة الإشراف على الفروع الايوائية بالشرقية، فهد العميرة، بهذه الاحتفالية، وبإدخال الفرح والسرور إلى قلوب هذه الفئة الغالية على الجميع، متوجهاً بالشكر الجزيل للقائمات على البرنامج؛ تفعيلاً لليوم العالمي للمسنين واليوم العالمي للقهوة.

تابعي المزيد : السعودية تشارك في احتفالية اليوم العالمي للقهوة بالشارقة

وقال العميرة إن مثل هذه المناسبات والأنشطة جديرة بالتفعيل والتكرار؛ لكسر الروتين، وصناعة جو من الألفة بين منسوبي ومنسوبات الإدارات والفروع.
من جانبها، رحبت مديرة إدارة الأسر الكافلة، تغريد بنت محمد العسيري، بالضيوف الكرام، متوجهة بالشكر والتقدير لمساعد مدير عام فرع الوزارة لقطاع التنمية لمشاركتها، رغم كثرة انشغالها وتعدد مسؤولياتها، مؤكدة مدى التعاون مع إدارة الإشراف من الجميع بهذه المناسبة المباركة على الفروع الإيوائية، متمثلة بقائد الإدارة ومنسوبيها، إضافة إلى مبادرة دار الحضانة الاجتماعية للمشاركة في البرنامج، إدارة وموظفات.
الجذير بالذكر أن رعاية المسنين أو رعاية العجزة خلال الاحتفال باليوم العالمي للمسنين في الأول من أكتوبر، يتضمن توفير الاحتياجات الخاصة والمتطلبات المميزة لكبار السن، ويشمل خدمات؛ مثل المساعدة المعيشية، والرعاية النهارية للبالغين، والرعاية طويلة الأجل، ودور التمريض (غالباً ما تشير إلى الرعاية الإقامية)، ورعاية المسنين، والرعاية المنزلية، ويتوقع أن تشهد جميع بلدان العالم زيادة كبيرة في أعداد المسنيين والمسنات حتى عام 2030، وستكون هذه الزيادة أسرع بالمناطق النامية.