اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خاصّ بمستخدمي ويندوز 10: خطوات سهلة وبسيطة للترقي إلى النسخة الجديدة

برنامج "ويندوز 11"
جديد "مايكروسوفت" برنامج "ويندوز 11"

أطلقت شركة "مايكروسوفت" برنامج "ويندوز 11" بصورة رسميّة، وأتاحت لمستخدمي "ويندوز 10" ميزة الترقي إلى النسخة الجديدة، من دون الحاجة إلى الانتظار حتّى يتوافر البرنامج الجديد خلال الشهور المقبلة.

تابعوا المزيد: 5 خطوات لتفعيل ميزة تحسين جودة الصوت فى ويندوز 11

خطوات تنزيل برنامج ويندوز الجديد

'مايكروسوفت' أتاحت لمستخدمي 'ويندوز 10' ميزة الترقي إلى النسخة الجديدة من برنامجها

يتطلّب الترقّي إلى "ويندوز 11" جهاز كُمبيوتر يعمل بمعالج 1 "جيجاهرتز" أو أسرع من نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 "بت" أي الجيل الثامن من معالجات "إنتل كور" أو الأحدث منها، و"رام" 4 "جيجابايت"، وسعة تخزينية 64 "جيجابايت" على الأقلّ. تجدر الإشارة إلى أن "مايكروسوفت" قالت إنها لن تمنع المستخدمين من تثبيت الإصدار الجديد من "ويندوز" Windows 11 على معظم أجهزة الكُمبيوتر القديمة، لكنها أوصت بالالتزام بمتطلبات الإصدار الجديد من نظام التشغيل الخاص بها. في الآتي، خطوات تنزيل برنامج ويندور الجديد:

تابعوا المزيد: مع اقتراب طرح الإصدار الجديد أبرز الفروق بين ويندوز 10 و11

  • أوّلًا، يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر الخاصّ بالمستخدم متوافقًا مع برنامج PC Health Check.
  • يفضّل متخصصو التقنيّة أن يحتفظ المستخدم بنسخة احتياطيّة من المستندات والبرامج والبيانات المهمة المخزنة على الذاكرة.
  • في الإعدادات في ويندوز 10، يجب النقر على "Start"، ثمّ على أيقونة الإعدادات (الترس)، واختيار التحديثات والأمان Update & Security بعد ذلك.
  • يجب النقر على "تحديث الويندوز" أو Check for updates. تجدر الإشارة إلى أنّه إذا كان كمبيوتر المستخدم من الأجهزة التي تمنح إمكانيّة الترقي، سوف يجد رسالة تفيد بأنه جارٍ التحميل وتحديث الـ"ويندوز".

طريقة أخرى للترقي إلى ويندوز 11

أضف إلى ما تقدّم، ثمة طريقة ثانية للترقي إلى "ويندوز 11"، وتقضي بثبيت تطبيق Windows 11 Installation Assistant من "مايكروسوفت"، علمًا أنّه لمجرّد تثبيت التطبيق وتشغيله، وبعد التحقق من توافق جهاز المستخدم مع متطلبات الترقية إلى "ويندوز 11"، سيعرض البرنامج شروط الترخيص، وبالتالي على المستخدم تحديد "قبول" و"تثبيت". لمجرد انتهاء البرنامج من التثبيت، سيطلب إعادة التشغيل. بعد ذلك، يجب على المستخدم النقر على زرّ "إعادة التشغيل الآن" لإكمال التثبيت على جهازه، مع الانتظار قليلًا حتّى إعادة التشغيل. في هذه المرحلة، يجب على المستخدم أن لا يوقف تشغيل الكُمبيوتر حتى اكتمال خطوة التثبيت.

إلى ذلك، يمكن تحميل "ويندوز 11" على فلاش ميموري USB أو DVD وإنشاء نسخة قابلة للإقلاع، وذلك لتثبيت نسخة من النظام الجديد على جهاز الكمبيوتر، اعتمادًا على أداة خاصة من مايكروسوفت.

تابعوا المزيد: تأثير الألوان.. تقنية جديدة في ويندوز 11 للمصابين بمشاكل في الرؤية