اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أشهر الأنهار لممارسة رياضة التجديف

رياضة التجديف
أشهر الأنهار لممارسة رياضة التجديف
نهر زامبيزي
نهر زامبيزي
نهر فوتالوفو
نهر فوتالوفو
نهر كولورادو
نهر كولورادو
رياضة التجديف
نهر زامبيزي
نهر فوتالوفو
نهر كولورادو
4 صور

تعد رياضة التجديف "رافتينج" في الأنهار واحدة من أكثر رياضات المغامرات شعبية في العالم بأسره، فهي لا تسمح فقط للمسافرين بزيارة أماكن فريدة تخطف الأنفاس، بل توفر أيضاً اندفاعاً للأدرينالين على طول الطريق المحوط بالمناظر الطبيعية الخلابة. في الآتي، أفضل وجهات التجديف في الأنهار حول العالم.

نهر كولورادو

نهر كولورادو

لا يمكن أن تكتمل أي قائمة من الأنهار لممارسة رياضة التجديف من دون ذكر نهر كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية. يعبر هذا الممر المائي الشهير لأكثر من 277 ميلًا على طول أجزاء من شمال أريزونا، ويمر أشهر امتداده عبر جراند كانيون الشهير. يمكن للمسافرين قضاء أقل من يوم واحد في تشغيل المنحدرات هنا، ولكن للحصول على التجربة الكاملة حقًا، يتطلب الأمر أكثر من أسبوعين. 

تابعوا المزيد: جولة على أجمل المدن السياحية في روسيا

نهر زامبيزي

نهر زامبيزي

أفضل وجهة للتجديف في إفريقيا هي بلا شك نهر زامبيزي في زيمبابوي. بدءًا من أسفل شلالات فيكتوريا التي يبلغ ارتفاعها 110 مترًا، يوفر النهر منحدرات من الدرجة الرابعة والخامسة. في المجموع، هناك 23 منحدرًا على امتداد 24 كيلومترًا من المياه وهي من بين أكثر تجارب المياه البيضاء إثارة في أي مكان على هذا الكوكب. قد يكتشف السائحون التماسيح على طول النهر أيضًا.

تابعوا المزيد: 4 وجهات جذابة لعشاق التسوق

نهر باكوار

نهر باكوار

مع ثلاثة أقسام رائعة من المياه البيضاء، و 38 منحدرًا فرديًا، منتشرة على طول 67 ميلاً ، فإن نهر باكوار في كوستاريكا لديه الكثير ليقدمه للمسافرين المغامرين. توفر المياه المتدحرجة منحدرات من الدرجة الثالثة والرابعة التي تتدفق عبر الغابات المطيرة المورقة المليئة بالطيور الملونة، بينما تصطف جبال تالامانكا القريبة في الأفق. تتوفر الرحلات التي تستغرق يومًا ويومين، مما يمنح الزائرين فرصة لتجربة التجديف في أحد أفضل الأنهار في العالم.

نهر فوتالوفو

نهر فوتالوفو

القليل من الأماكن على الأرض هي جميلة بشكل مذهل مثل باتاغونيا في جنوب تشيلي، وليس هناك أفضل لاستكشاف تلك البيئة أكثر من التجديف في نهر فوتاليوفو. تشكل جبال الأنديز خلفية مثيرة لمياه فوتالوفو الزرقاء العميقة، والتي تتغذى من الأنهار الجليدية التي تشكل البحيرات في مرتفعات باتاغونيا. يقدم النهر منحدرات من الدرجة الثالثة إلى الخامسة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية منوعة في جنوة