وزارة التعليم تُكرّم المُعلم صاحب العكاز.. فما قصته؟

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

في لافتة جميلة واعترافًا بدور المعلم في المجتمع، وفي إطار الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، قام حمد بن محمد آل شيخ، وزير التعليم، بتكريم المعلم السعودي هاني أسعد قفاص، الذي ظهر أثناء الاحتفالية مستندًا على عكاز، متحديًا مشاكله الصحية، حيث جاء هذا التكريم على إثر جهوده العام الماضي بالتدريس للطلاب عبر منصة «مدرستي».

الجدير بالذكر، أن المعلم السعودي هاني قفاص، كان قد تحدى ظروف مرضه التي أجبرته على المكوث داخل قسم الكلى بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، وذلك أثناء قيامه بغسيل الكلي، ليصر على متابعة التلاميذ والتدريس لهم عن بعد من خلال منصة «مدرستي».

لذا حرص حمد آل شيخ، وزير التعليم، خلال تلك الاحتفالية على تكريم «قفاص» كتعبير عن دوره المؤثر في العملية التعليمية، وقد جاء هذا التكريم تحت شعار «المعلم قلب التعليم النابض»، ولم يقتصر التكريم على هاني قفاص فقط، بل تضمن تكريم عددًا من المعلمين والمعلمات بإدارات التعليم المختلفة في المملكة، والذين استطاعوا أن يصنعوا قصصًا للنجاح خلال فترة كورونا.

وأظهر القفاص فرحته بهذا التكريم مؤكدًا أنه بمثابة دفعة قوية وحافز ليستمر في العطاء والاجتهاد خلال تلك المهنة التي كرس لها 25 عامًا من حياته.

وحرصت الوزارة خلال هذا الحفل على الإشادة بدور المعلمين والمعلمات في سريان عمليات التعليم نحو شكل أفضل خصوصًا في فترة كورونا، والحرص على إخراج كوادر مستقبلية بشكل يضمن تحقيق جودة تلك المخرجات، وأكدت على أهمية الدور الفعال للمعلمين في المساهمة بتنمية المجتمع ومواكبة التغيرات وتحويل التحديات لفرص نجاح، وتطوير قدرات جيل المستقبل.

جاء على خلفية هذا الاحتفال تكريم 49 طالبًا وطالبة، حصلوا على 107 جوائز عالمية في المسابقات الدولية.