اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وزارة الصحة تكشف عن 3 مستشفيات لا تتبع لها

المستشفى العسكري بجدة- الصورة من (واس)
المستشفى العسكري بجدة- الصورة من (واس)

أوضحت وزارة الصحةردًا على استسفار من أحد المستفيدين بخصوص ملاحظته على تشخيص إحدى المستشفيات التي لا تتبع الوزارة لحالته. فأفادت الصحة، يوم أمس الخميس، إن المستشفيات التخصصية والجامعية والمستشفيات العسكرية لا تتبعها.

يذكر أن القطاع الصحي حقق خلال المرحلة السابقة العديد من الإنجازات مثل تحسين جودة وكفاءة الخدمات الصحية مما سهيل الحصول عليها بالاهتمام برقمنة القطاع، وإطلاق حزمة من التطبيقات (صحتي، موعد) وزيادة تغطية الخدمات لجميع مناطق المملكة؛ حيث سيعمل برنامج التحول الصحي على تمكين التحول الشامل في القطاع وإعادة هيكلته؛ ليكون نظامًا صحيًّا شاملًا وفعالًا ومتكاملًا.

وكان قد أصدر وزير الصحة السابق الدكتور عبدالله الربيعة قراراً بتوحيد مجالس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة في مجلس واحد وأعتماد تشكيل مجلس إدارة المدن الطبية والمستشفيات التخصصية التي تتبع للوزارة برئاسة وزير الصحة وعضوية كلاً من وكيل وزارة المالية للتنظيم والميزانية ومستشار التصنيف والتوظيف بوزارة الخدمة المدنية ووكيل وزارة الصحة للشؤون التنفيذية ووكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير ومدراء عموم الشؤون الصحية بمناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية والمدراء التنفيذيين لمدينة الملك فهد الطبية بالرياض ومدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون ومستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.

ويأتي هذا القرار في خطوة تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء في الخدمات الصحية، وبذل الجهد لخدمة المرضى وكسب رضاهم بما يتماشى مع توجهات وزارة الصحة.