اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عطل مفاجئ يضرب انستغرام من جديد.. وفيسبوك يغرد برسالة غامضة

انستغرام
انستغرام

في واقعة متكررة، أعلن مجموعة من الأفراد عبر صفحاتهم على السوشيال ميديا عن انقطاع خدمة انستغرام لديهم من جديد، وسط قلق من توقف باقي قنوات التواصل الاجتماعي سواء واتس آب وفيسبوك مرة أخرى.

بناءً على ذلك، غردت شركة «انستغرام»، عبر صفحتها الرسمية بتويتر، معتذرة عن العطل المفاجئ، مؤكدة لمتابعيها أنها تعمل على إصلاحه خلال الثوانٍ القادمة، لتلحق بها شركة «فيسبوك» عبر صفحتها على تويتر وتؤكد على أنها تعمل على إصلاح العطل الذي أصاب «الانستغرام».

وجاءت تغريدة «فيسبوك» موضحة: «نحن نعلم بوجود مشكلة في التطبيقات الخاصة بنا لدى بعض الأشخاص، ونعمل على حل الأمور في أسرع وقت، ونعتذر عن أي إزعاج»، وبعدها بدقائق أعلنت «فيسبوك» في تغريدة عن إصلاح العطل مكررة اعتذارها للمستخدمين.

الجدير بالذكر أنه قبل 4 أيام من الآن، وتحديدًا يوم 4 أكتوبر 2021، انقطعت كلًا من وسائل التواصل الاجتماعي «الانستغرام والواتس آب والفيسبوك»، بشكل مفاجئ لدى جميع الأفراد حول العالم، الأمر الذي جعل شركة «فيسبوك» تغرد لمتابعيها عبر صفحتها الرسمية على تويتر، معتذرة عن العطل الذي أصاب المنصة، مؤكدة على محاولات الشركة لحل تلك الأزمة سريعًا.

وجاء موقع «down detector»، ليُعلن عن حدوث انقطاعات متواصلة للمواقع الـ3، وفقًا للمستخدمين الذين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل عند تسجيل دخولهم لحسابتهم الخاصة، في تلك الأثناء خرجت شركة «تويتر» لتغرد عبر صفحتها الرسمية بتعليق اعتبره البعض ساخرًا، وقالت «أهلا بكم جميعًا».

وتجدر الإشارة إلى أنه لم يتم التعرف على السبب الرئيسي لانقطاع خدمات مواقع التواصل الاجتماعي الـ3، وما زاد الأمر حيرة هو تعليق «مارك زوكربيرغ»، حيث كتب منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك ليعتذر عن العطل المفاجئ الذي أصاب القنوات الـ3.

وتابع: «أعتذر عن الاضطراب الذي حدث اليوم، أعرف جيدًا مدى اعتمادكم على خدماتنا للبقاء على التواصل مع الأشخاص الذين تحبونهم».

وكانت قد تسببت هذه الحادثة الأخيرة في تراجع أسهم «فيسبوك» إلى 5.5%، وانخفض سهم الشركة إلى 323.56 دولار، أيضًا جاءت استقالة أحد المسئولين داخل شركة «فيسبوك» كواحدة من أبرز تابعيات تلك الحادثة التي استمرت 6 ساعات.