اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما الفرق بين ماء العطر وماء التواليت ؟

مدى صلاحية العطور
اختاري عطرك بدقة
كيفية وضع الطر
الفرق بين أنواع العطور
روائح بحسب اختيارك
الفرق بين ماء العطر وماء التواليت
مدى صلاحية العطور
كيفية وضع الطر
روائح بحسب اختيارك
3 صور

ماء العطر وماء التواليت فئتان أساسيتان مختلفتان من العطور. وهي تختلف عن بعضها البعض في شدة وتركيز العطر وطول العمر. في هذه المقالة، تابعي الاختلافات بين هذين الاثنين لمساعدتك في اختيار المناسب لك!

تعرفي على الفرق بين ماء العطر وماء التواليت وكيفية التمييز بينهما:

اختيار نوع العطر

الفرق بين ماء عطر وماء تواليت
يختلف ماء العطر وماء التواليت في تركيزات زيت العطر والتركيز. يتراوح تركيز العطر والزيوت في ماء تواليت بين 4-8٪ ، بينما يتراوح تركيز ماء العطر بين 8-15٪. ونتيجة لذلك، فإن ماء التواليت أخف وأعذب من ماء العطر، الذي يحتوي على روائح أكثر كثافة وغنى. يحدد تركيز العطر والزيت المدة التي سيستمر فيها المنتج والرائحة.
هل يدوم ماء العطر أكثر من ماء التواليت؟
نعم، ماء العطر يدوم لفترة أطول من ماء التواليت. هذا بسبب التركيزات العالية للزيت والعطر.
يعتمد طول عمر العطر على تركيز العطر ومكوناته. يتم تصنيف الملاحظات إلى أعلى، ووسط، وقاعدة، اعتماداً على رائحتها، ومعدل انتشارها في الهواء، وتقلبها. تتلاشى المكونات العليا أولاً، وتدوم المكونات الوسطى لفترة أطول قليلاً، وتدوم المكونات الأساسية لفترة أطول.

هل رائحة عطر Eau de Parfum و Eau de Toilette نفس الرائحة؟
لا. قد تكون رائحتهم متشابهة فقط إذا كان لديهم نفس الروائح العطرية. إنه بسبب تركيزات العطور المختلفة. يختلف التركيب الكيميائي لماء العطرعطر عن ماء التواليت، وبالتالي فإن كثافة العطر لن تكون هي نفسها. يطلق ماء العطر تركيزاً أعلى من العطر في رشة واحدة أكثر من ماء التواليت. وبالتالي، حتى لو كان لكلاهما نفس الروائح العطرية، فإن رائحتهما مختلفة بعض الشيء.
هل تنتهي صلاحية ماء التواليت أو ماء العطر؟
نعم، معظم العطور لها مدة صلاحية من ثلاث إلى خمس سنوات. قد تختلف مدة الصلاحية حسب جودة المكونات وطريقة التحضير.
يؤثر التخزين أيضاً على مدة الصلاحية. يمكن أن يؤدي التعرض للضوء ودرجات الحرارة المرتفعة والأكسجين إلى تدهور الرائحة. وبالتالي، لزيادة العمر الافتراضي، قومي بتخزين العطور في مكان بارد ومظلم.
كيفية استخدام ماء تواليت وماء عطر
يتطلب تطبيق العطر مزيداً من المهارة والبراعة. ركزي دائماً على معصميك ورقبتك وصدرك وخلف الركبتين والأذنين والمرفقين الداخليين. هذه بقع دافئة من جسمك وتساعد على نشر الرائحة. يمكنك رش العطر أو دهنه أو مسحه لكن لا تفركي معصميك أبداً لأنه قد يؤدي إلى تكسير الزيوت والرائحة.
تابعي المزيد: أفضل عطور زنبق الوادي لرائحة منعشة