شؤون الحرمين تكشف عن وظائف موسمية للجنسين

شؤون الحرمين تكشف عن وظائف موسمية للجنسين
شؤون الحرمين تكشف عن وظائف موسمية للجنسين

كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن بدء استقبال طلبات الوظائف الموسمية للجنسين اعتباراً من يوم أمس السبت، وذلك للعمل في الحرمين الشريفين.

وبيّنت الرئاسة أن شروط التقديم تتمثل في:

- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

- ألا يقل عمره عن 20 عاماً.

- أن يكون مستعداً للعمل في أي وقت.

وأكدت على ضرورة أن تكون جميع البيانات المدخلة صحيحة، وإحضار أصول الأوراق الثبوتية في موعد المقابلة، مع طباعة بيانات المتقدم من منصة أبشر في حالة القبول المبدئي.

وأشارت إلى أن التقديم ينتهي يوم الخميس المقبل، وسيكون إلكترونياً عبر بوابة التوظيف الموسمي الخاصة بالرئاسة.


وفي سياق آخر، زار الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، جناح الرئاسة العامة ‏لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمعرض الرياض الدولي للكتاب.

واطلع على الجناح ومحتوياته التوجيهية والإرشادية والفنية، كما استمع لشرح عن مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة، وما يتضمنه المجمع من آليات وأجهزة حديثة متطورة في الحياكة والنسيج والصباغة.



تابعي المزيد: شؤون الحرمين تستحدث 25 مسارًا جديدًا في المسجد الحرام



كما ثمن الشيخ السند جهود الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومنسوبي الرئاسة لخدمة الحجاج والمعتمرين وقاصدي الحرمين.

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي نفت صحة المقطع المتداول بخصوص السماح للمصلين بوجودهم في الساحات الخارجية دون تصاريح.

وقال هاني حيدر المتحدث باسم الرئاسة، في تصريح خاص لـ "عكاظ": "إن إعادة السجاد إلى الساحات الخارجية للمصلين الحاصلين على تصريح من توكلنا، ولا صحة للأنباء المتداولة بأنه سيتم السماح لغير حاملي التراخيص بالتواجد والصلاة بها، مؤكداً في الوقت ذاته ضرورة الحصول على التصاريح اللازمة من تطبيقي توكلنا أو اعتمرنا للصلاة في المسجد الحرام أو أداء العمرة".

وكان مقطع متداول انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي يتحدث فيه أحد الأشخاص عن فتح الساحات الخارجية للمصلين بلا تصاريح.