الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تودع معاشات ربيع الأول للمستفيدين من الضمان الاجتماعي

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حساب الصورة من موقع تويتر
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - مصدر الصورة من حساب الوزارة على تويتر

أودعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم الأحد، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر ربيع الأول، لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي في حساباتهم البنكية بشكل مباشر لتحسين ظروفهم المعيشية.

واشتمل الإيداع على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية للغذاء وتسديد فواتير الكهرباء.

ومن الجدير ذكره أن مواعيد صرف الرواتب لكل العاملين في الدولة وفقاً للتقويم الميلادي، وإلى قرار المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القاضي بتوحيد التقويم المتبع في منشآت القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية ليكون وفق التقويم الميلادي، حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية البدء بصرف مستحقات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفي بالتاريخ الميلادي اعتباراً من 1 يونيو 2018م.

اوضح ذلك المتحدث الرسمي للمؤسسة الأستاذ عبد الله بن محمد العبد الجبار، "بيان سابق " ذكر ان المؤسسة سوف تقوم بإيداع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد عائلة المتقاعد المتوفي بداية كل شهر ميلادي اعتباراً من 1 يونيو 2018م. وأشار إلى أن المؤسسة تقوم بصرف المعاشات التأمينية الشهرية المستحقة للمستفيدين مقدماً في أول كل شهر، وفقاً لما ينص عليه نظام التأمينات الاجتماعية بحيث أن المعاش الذي يصرف أول شهر يونيو هو معاش شهر يونيو، والمعاش الذي يصرف أول شهر يوليو هو معاش شهر يوليو وهكذا في جميع أشهر العام، وأشار إلى ان معاش شهر رمضان سيتم صرفه في موعده المحدد (1 رمضان) ومراعاة لاحتياجات المستفيدين المادية لمناسبة عيد الفطر السعيد، فقد اختارت المؤسسة البدء بصرف المعاش اعتباراً من شهر يونيو لموافقته 17 من شهر رمضان مما يعني صرف معاش شوال بعد 17 يوماً فقط من صرف معاش شهر رمضان.

وأكد العبد الجبار ان المؤسسة حريصة على وصول المستحقات التأمينية لأصحابها بأسرع وقت ممكن عن طريق تحويلها بنظام سريع إلى الحسابات البنكية التي تم تحديدها من قبلهم في كافة مناطق ومحافظات المملكة.