اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإحصاء الخليجي: نسبة التعافي من كورونا في السعودية 98%.. وهذه أعداد جرعات اللقاح بالخليج

فيروس كورونا
نسبة التعافي من كورونا في السعودية 98% مصدر الصورة من unsplash
78.5 مليون جرعة لقاح كورونا بالخليج
انفوغراف مركز الإحصاء الخليجي - من حساب المركز على تويتر
فيروس كورونا
78.5 مليون جرعة لقاح كورونا بالخليج
2 صور

نشر مركز الإحصاء الخليجي، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشف من خلاله عن عدد لقاحات فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) في دول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس، وأيضًا حالات التعافي.
وتفصيلًا، فقد أوضح المركز، أنَّ عدد لقاحات "كوفيد 19" المعطاة في دول مجلس التعاون تجاوز 78.5 مليون جرعة، فيما بلغت نسبة التعافي من الفيروس في المملكة العربية السعودية 98%.
وبين مركز الإحصاء الخليجي، أنه وفقًا لإحصائيات فيروس "كورونا" الإجمالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حتى يوم 8 أكتوبر الحالي، فإنَّ إجمالي الإصابات المؤكدة بلغ (2,513,772) إصابة، وبلغ إجمالي حالات التعافي (2,484,566) حالة، وإجمالي حالات الوفاة (19,401) حالة.
وأشار، إلى أنَّ إجمالي عدد لقاحات "كوفيد 19" المعطاة في دول الخليج العربية بلغ (78,520,093) جرعة، وبلغت في دول الخليج مجتمعة 99.2%.
يذكر أن مركز الإحصاء الخليجي هو الجهة الرسمية المعتمدة للبيانات والمعلومات والإحصاءات المتعلقة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأنشئ المركز الإحصائي ليكون المصدر الرسمي للإحصاءات وليعزز العمل الإحصائي والمعلوماتي لمراكز الإحصاء الوطنية وأجهزة التخطيط في دول المجلس.
وتمت الموافقة على إنشائه من قبل المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في سبتمبر 2011، واعتمد نظامه الأساسي في ديسمبر 2012 من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي المكون من رؤساء الدول الأعضاء وهي، دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودولة قطر ودولة الكويت.
وقد عقد المنتدى الإحصائي الخليجي الأول في شهر مارس 2017 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض تحت شعار "تعزيز الشراكات الإحصائية لدعم السياسات الاقتصادية والتنمية المستدامة في دول مجلس التعاون".