طفلة تصدرت الأضواء...من هي مير سينغ بطلة افتتاح إكسبو 2020؟

ميرا سينغ وحبيب غلوم
ميرا سينغ بمشاركة حبيب غلوم - الصورة من حساب ميرا على إنستغرام
ميرا سينغ
ميرا سينغ- الصورة من حسابها على إنستغرام
ميرا سينغ
ميرا سينغ- الصورة من حسابها على إنستغرام
ميرا سينغ وحبيب غلوم
ميرا سينغ
ميرا سينغ
3 صور

لازالت أصداء افتتاح إكسبو 2020 دبي تتصدّر المشهد عربيًا وعالميًا بعد الحفل الضخم الذي شهدته دبي بمشاركة نجوم عرب وعالميين، حيث تفاعل الجمهور بشكل واسع مع الحفل. وكان لافتًا أيضًا تفاعل رواد السوشيال ميديا مع الطفلة التي أسرت قلوب الحضور والملايين على شاشات التليفزيون بأدائها الباهر والمتقن والذي فاق حدود التوقعات في حفل افتتاح المهرجان..إنها "ميرا سينغ"، بطلة الحفل، بمشاركة "حبيب غلوم" حيث افتتحت الحفل بعرض خاتم التواصل الذهبي والذي مثلت من خلاله الأمل والمستقبل للعالم، إذ يستوحي إكسبو 2020 شعاره من هذا الخاتم الذهبي، الذي يمثل الحضارات القديمة المرتبطة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وقد إختارتها دولة الإمارات الداعمة للمبدعين والفاتحة ذراعيها للموهوبين على مختلف جنسياتهم، لتكون الفتاة التي تمثل الفتيات الإماراتيات اللواتي يبحثن عن المستقبل المشرق.

حياتها ونشأتها

ميرا سينغ- الصورة من حسابها على إنستغرام

وبحسب موقع "CNN" ولدت "ميرا سينغ" من أب هندي وأم بيلاروسية عام 2010، في دولة الإمارات. كبرت وترعرعت فيها وتعلمت في مدارسها حتى أصبحت من محبيها، وهي تبلغ من العمر الآن 11 عامًا فقط. استطاعت أن تلفت نظر المشاهدين عبر تجسيد امرأة بلغت التسعين من عمرها، تستيقظ كل يوم لتجد نفسها طفلة عمرها 12 عامًا، حيث اصطحبت الجمهور في رحلة إكسبو 2020 من خلال "خاتم الساروق" الذي أهداه إياها الرجل الحكيم ما منحها قوة التواصل والاكتشاف في عرضٍ أذهل العالم.

متعددة المواهب

"ميرا" قالت أنها لم تجد صعوبة في تقديم العرض الافتتاحي لأنها معتادة على ذلك، حيث برزت موهبتها منذ السادسة من عمرها عبر تقديم العروض والإعلانات التجارية وعروض الأزياء، كما أنها تتقن رقص البالية والهيب هوب وتعزف على البيانو. هذا إلى جانب تمتعها بموهبتي الأداء الغنائي والتمثيلي، حيث كانت إحدى بطلات العرض الاحتفالي بالعيد الوطني الإماراتي الـ48.

ميرا والعرض المذهل

وعن اختيارها للعرض، قالت: كنت سعيدة جدًا عندما تم اختياري وكنت متحمسة كثيرًا لأن هذا الحدث العالمي سيُقام هنا في الإمارات وسأكون جزءًا منه. تم اختياري بين مجموعة كبيرة من الفتيات الراغبات في المشاركة وهذا شيء جميل. جميع من حولي قاموا بتشجيعي...أمي وأبي ومعلماتي وصديقاتي." وأضافت "سينغ": "كان هذا العرض فرصة كبيرة لإبراز موهبتي التي حلمت بأن يراها الجميع. دولة الإمارات منحتني الفرصة لأغني وأمثل. أحب دبي كثيرًا فيها أهلي وصديقاتي وجميع من أحب."

إكسبو 2020

ميرا سنغ- الصورة من حسابها على إنستغرام

إكسبو 2020 من أولى الأحداث العالمية الضخمة التي تقام منذ تفشي جائحة كوفيد-19، وتستمر فعالياته من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، ليدعو ملايين الزوار للمشاركة في صنع عالم جديد أثناء ستة أشهر من الاحتفال بابتكارات البشر وتقدمهم وثقافاتهم، وطرح منتجاتهم التقنية والثقافية والتاريخية. في ضوء توفير الموسيقى قوة لتوحيد المجتمعات والنهوض بها.