اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أميرات ديزني لأول مرة بالسعودية ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب

أميرات ديزني لأول مرة بالسعودية ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
أميرات ديزني لأول مرة بالسعودية ضمن فعاليات معرض الرياض للكتاب- موقع 24.ae
عائلات سعودية في العرض الموسيقي
24.ae - عائلات سعودية في العرض الموسيقي
أميرات ديزني لأول مرة بالسعودية ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب
عائلات سعودية في العرض الموسيقي
2 صور

استمتعت أُسر سعودية بالعرض الموسيقي العالمي الأول لأميرات ديزني، الذي استمر من 6 إلى 9 أكتوبر، حيث وضعت فتيات صغيرات التيجان، وارتدين فساتين مستوحاة من الفساتين الخاصة بالأميرات خلال حضورهن العرض الذي أُقيم على مسرح مركز الملك فهد الثقافي في العاصمة السعودية الرياض.

والعرض الموسيقي، هو الأول للفرقة الأمريكية في السعودية، وأقيم ضمن أنشطة وفعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2021، الذي نظمته هيئة الأدب والنشر والترجمة، التابعة لوزارة الثقافة، وقُدِّمت فيه حكايات الأميرات، منها الأميرة ذات الشعر الطويل "ربانزل"، وأجواء وحدتها وحزنها وحبسها في قصر الشريرة، والأميرة الهندية بوكاهانتس، المُستمدة من شخصية حقيقية، واتسمت العروض بطابع موسيقي غنائي راقص وسط تفاعل كبير من الحضور.

ووجدت الأمسية إقبالاً كبيراً من الأطفال والنشء والشباب، حيث أعادت إليهم طفولتهم الجميلة، وبيعت في العرض الأخير نحو 1800 تذكرة، بحسب ما أوردت "واس".

وأبدت الموسيقيات والممثلات المشاركات في العرض سعادتهن بما وجدنه في السعودية من حفاوة واهتمام وتقدير لعرضهن.

تابعي المزيد: مشاركات متميزة للأدباء اليمنيين في معرض الرياض الدولي للكتاب 2021

وعبَّرت سيندي وينترز، إحدى المشاركات في الحفل الموسيقي، عن شعورها بالمشاركة في العروض قائلةً: "شعورٌ كأنه تجربة سريالية أن يكون أول حفل موسيقي لديزني في السعودية. اكتشفت أن هؤلاء النسوة، الأمهات، اللاتي أحضرن أطفالهن للحفل، نشأن أنفسهن على معرفة ديزني، نشأن وهن يرون أغنيات أميرات ديزني التي تشبه، إلى حدٍّ ما، لغة أخرى يمكننا أن نتشاركها ونتواصل من خلالها بين بلادنا".

ولم يختلف الإحساس بالروعة والانبهار لدى الجمهور عما هو عليه لدى المشاركات في الحفل، حيث قالت السعودية منيرة الحكير، التي حضرت العرض مع أطفالها: "سعيدة جداً اليوم لحضوري أول عرض لديزني، وما أسعدني أكثر أنه نُظِّم في بلدي السعودية. سابقاً إذا أردنا حضور حفلات ديزني كنا نسافر للخارج، بينما نحضره اليوم في وطننا، وقد استرجعت خلال الحفل ذكريات الطفولة".