اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح مهمة من الاتصالات السعودية لاستخدام الواي فاي بطريقة صحيحة

شبكة الواي فاي
نصائح مهمة لاستخدام الواي فاي بطريقة صحيحة – الصورة من موقع SarayaPost
نصائح لتحقيق تغطية الإنترنت لكافة أرجاء المنزل بشكل أفضل
هيئة الاتصالات
شبكة الواي فاي
نصائح لتحقيق تغطية الإنترنت لكافة أرجاء المنزل بشكل أفضل
2 صور

تعد مشكلة تغطية شبكة "الواي فاي" في المنزل من أكثر المشكلات شيوعًا، حيث تؤدي إشارات "الواي فاي" المنخفضة إلى التصفح البطيء وعدم القدرة على البث، وكلها مشاكل تثير الجنون في عالم أصبح فيه الاتصال بالإنترنت ضرورياً مثل التنفس، لذلك أصبحت تقوية إشارة شبكة الواي فاي في المنزل حتمية لا مفر منها.

وفي هذا الصدد، فقد نشرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مقطع فيديو، وجهت من خلاله نصائح مهمة لاستخدام جهاز "الواي فاي" على أفضل نحو ممكن وتحقيق تغطية الإنترنت لكافة أرجاء المنزل.

وقالت الهيئة، لاستخدام "الواي فاي" بطريقة صحيحة عليك بما يلي:

1- اختيار جهاز مركزي لجهاز "الواي فاي".

2- استخدم مقوي "واي فاي" للمساحات الكبيرة.

و"الواي فاي" هو عبارة عن تقنية حديثة تستخدم عن طريق موجات الراديو لتوفير اتصال الشبكة، ويتم إنشاء اتصال "الواي فاي" باستخدام محول لاسلكي لإنشاء نقاط اتصال بالقرب من جهاز توجيه اللاسلكي.حيث تسمح هذه التقنية للمستخدمين بالوصول إلى خدمات الإنترنت بسهولة بمجرد تهيئة الجهاز المستخدم للدخول على تقنية "الواي فاي".

ويوفر "الواي فاي" للمستخدم اتصالاً لاسلكياً بجميع الأجهزة الخاصة به عن طريق إصدار ترددات تتراوح بين 2.4 جيجاهرتز و5 جيجاهرتز، استنادًا إلى كمية البيانات الموجودة على الشبكة، مما يجعله قابلًا للاتصال بشبكة الإنترنت في أقل من دقيقة.

ويعود اختصار كلمة "واي فاي" Wi-Fi إلى كلمة Wireless fidelity وتعني اللاسلكي المخلص.

وبشكل عام انتشرت التكنولوجيا اللاسلكية على نطاق واسع مؤخرًا، ويمكن للمستخدم الاتصال في أي مكان تقريبًا سواء في المنزل، في العمل، في المكتبات والمدارس، المطارات والفنادق وحتى في بعض المطاعم.

وتعتبر هذه التقنية واحدة من أهم التطورات التكنولوجية في العصر الحديث، وتعد المعيار الأساسي للشبكات اللاسلكية التي تساعدنا على الاستمتاع بجميع وسائل الراحة الحديثة، لأنها عبارة عن تقنية إرسال راديو مبنية على مجموعة من المعايير، للسماح بسرعة عالية وآمنة من الاتصال بين مجموعة واسعة من الأجهزة الرقمية.