اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

المنتخب السعودي يتصدر مجموعته في تصفيات كأس العالم بفوزه على الصين بثلاثية قوية

منتخب السعودية- الصورة من الحساب الرسمي للمنتخب على تويتر
منتخب السعودية- الصورة من الحساب الرسمي للمنتخب على تويتر

تمكن المنتخب السعودي من تحقيق فوز مهم على نظيره المنتخب الصيني بثلاثية قوية مقابل هدفين، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في إطار منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية، من تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2022.

وأحرز المنتخب السعودي 3 أهداف في شباك منتخب الصين، بواسطة سامي خليل النجعي في الدقيقتين 15 و 38، وسجل فراس البريكان الهدف الثالث في الدقيقة 72 من عمر المباراة، في حين سجل هدف الصين الأول اللاعب ألويسيو دوس سانتوس في الدقيقة 46 من عُمر المباراة، وأضاف وو زي الثاني في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة فيتصدر منتخب السعودية المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وتأتي أستراليا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، ومنتخب عُمان في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، واليابان في المركز الرابع برصيد 6 نقاط، ومنتخب الصين في المركز الخامس برصيد 3 نقاط.

وكان قد دخل المنتخب السعودي مباراة الصين وهو يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف فقط عن منتخب أستراليا صاحب الصدارة بنفس الرصيد من النقاط.

وبهذا يواصل منتخب السعودية انتصاراته في تصفيات كأس العالم، وذلك بعدما حقق الفوز في الجولات الثلاث الأولى كان أخرها على حساب ضيفه منتخب اليابان بهدف دون ردّ، على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، خلال الجولة الثالثة من المجموعة الثانية للدور الأخير من تصفيات آسيا.

وتواجدت جماهير المنتخب السعودي بكثافة، لتشجيع المنتخب الوطني، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة رفع نسبة الحضور الجماهيري بشكل استثنائي إلى 100%.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب السعودية قد فاز في أول جولتين على منتخبي فيتنام وعُمان على التوالي، قبل مباراة اليابان التي حصل على نقاطها بشكل كامل.