مهرجان الجونة: الافتتاح في موعده.. ونجري تحقيقًا لمعرفة أسباب الحريق

شعار مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك
شعار مهرجان الجونة - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

أكدت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، أنه تمت السيطرة على حريق محدود، شب بمركز الجونة للمؤتمرات والثقافة. وتنوه إدارة المهرجان إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان. وفور حدوث الحريق، قامت إدارة المهرجان بالتواصل مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق.

الجونة
موقع حريق مهرجان الجونة - الصور من وزارة الصحة المصرية

وحسب بيان رسمي قامت إدارة المهرجان على الفور، بفتح تحقيق مفصل للوقوف على أسباب الحادثة لكشف الأسباب الرئيسية، مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي. وأكدت إدارة المهرجان عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة بدورته الخامسة في موعده المقرر اليوم الساعة 4 مساءً، وستذاع فعاليات المؤتمر الصحفي علىً الهواء مباشرة بقناة أون تي في.

الجونة
اسعاف المصابين بالحريق - الصورة من وزارة الصحة المصرية

وسبق أن كشف المهندس سميح ساويرس رجل الأعمال المصري ومؤسس مهرجان الجونة عن سبب الحريق، مشيرا إلى أن ماس كهربي نتج عن المولدات الكهربائية تسبب في الحريق، وأكد أن الافتتاح سيقام في موعده المقرر غدا الخميس 14 أكتوبر.

وأوضح سميح في تصريح خاص ل"سيدتي نت" أنه تمت السيطرة على الحريق من قبل رجال الإطفاء، وأكد رجل الأعمال المصري أن مهرجان الجونه سيتم عقده في الوقت المقرر له غداً الخميس، وسيتم الافتتاح في موعده المقرر، موضحاً أن الاستعدادات تجرى الآن لافتتاح المهرجان في موعده المقرر.

يذكر أن الجهات الأمنية في مديرية البحر الأحمر تلقت صباح اليوم بلاغا يفيد بوقوع حريق في القاعة الرئيسية المقرر أن تستضيف حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة مساء غد الخميس، وأكدت في توضيح رسمي أن سيارات الإسعاف والحماية المدنية هرعت لموقع الحادث للسيطرة على الحريق، بينما امتنعت إدارة المهرجان طوال الساعات الماضية عن الإدلاء بأية بيانات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»