اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجناح الياباني في إكسبو 2020 يستعرض مغسلة يدين مستدامة لدعم ترشيد استهلاك المياه

جناح اليابان في إكسبو2020
جناح اليابان في إكسبو2020
إكسبو 2020 دبي
إكسبو 2020 دبي
جناح اليابان في إكسبو2020
إكسبو 2020 دبي
2 صور

يستمر معرض إكسبو2020 دبي في إبهار زواره يومًا بعد يوم، وذلك من خلال الفعاليات المختلفة التي يشهدها المعرض وما يحتضنه من ابتكارات وإبداعات جديدة ومفاهيم استثنائية نحو مستقبل مشرق، تدعم مفهوم الاستدامة وتعززه.

في خطوة جدية نحو ترشيد استهلاك المياه، حرص جناح اليابان على أن يضع بصمته داخل معرض إكسبو2020 من خلال تقديم «مغسلة يدين»، تعمل على إعادة تدوير المياه المستخدمة فيها، أتت هذه الفكرة من نابع التركيز على تحسين البيئة المحيطة من خلال عدم الإسراف في استهلاك المياه وتحقيق حلول للاستدامة.

أهم ما يميز هذا الابتكار المقدم من كوكب اليابان، أنه يتم تعبئة المغسلة كل 3 أشهر فقط لمرة واحدة، وذلك لكونها مزودة بعدة خواص تساعدها على العمل باستمرارية وكفاءة دون الحاجة لصرف صحي أو التثبيت في حائط، أو التوصيل الكهربائي، وتعمل المغسلة وفقًا للنظام التالي من خلال استخدام بطارية صغيرة قابلة للشحن.

 

أما مكونات المغسلة الداخلية فهي عبارة عن فلتر يعمل على تصفية المياه وحساسات للعمل عن طريق اللمس، إضافة إلى مضخات لرفع المياه وخزان لتعبئة المياه مرة واحدة كل 3 أشهر، في إطار تطبيق حلول فعلية للاستدامة، أوضح القائمون على الجناح الياباني أن فكرة إنشاء «مغسلة اليدين المستدامة»، جاءت لتناسب احتياجات بعض الأفراد من مرتادي البر والصحراء، وذلك لكونها عملية ولا تحتاج إلى إمدادات صرف صحي، أو تثبيت في الحائط لكي تعمل.

الجدير بالذكر أن مغسلة اليدين تتميز بكونها تعمل بشكل ذاتي دون الحاجة لتدخل الإنسان، وقد حرص الجناح الياباني على إبراز مفهوم إعادة التدوير وتنمية الوعي به، وإدارة الموارد الطبيعية مثل المواد المعدنية والمياه وذلك لكي تستفيد منها الأجيال القادمة، وتدعم فكرة منع إهدار مخزون الموارد الطبيعية دون داعٍ.