عبد الرحمن العقل يحصد جائزةً في "الإبداع الخليجي"

عبدالرحمن العقل - الصورة من انستقرام الفنان
عبدالرحمن العقل - الصورة من انستقرام الفنان

أعلن الفنان عبدالرحمن العقل حصوله على جائزة الإبداع الخليجي، كاتباً على صفحته في إنستجرام بوستاً عن الإنجاز الجديد، قال فيه: "الحمد لله والشكر لله أولاً وأخيراً، وجزيل الشكر لمعالي وزير الإعلام الأستاذ عبدالرحمن المطيري على ترشيحه لي لجائزة الإبداع الخليجي".

ويستعد الفنان عبدالرحمن العقل حالياً لتصوير مشاهده في المسلسل التراثي "ولد شمّة"، من تأليف وإنتاج مشاري حمود العميري، وإخراج حسين أبل، وبطولة نخبة من النجوم، من أبرزهم جاسم النبهان، عبير الجندي، محمد الصيرفي، عبدالله الخضر، عبدالله الطراروة، طارق النفيسي، خلود محمد، وزينب كرم، ومن البحرين هيفاء حسين. و"ولد شمّة" من الأعمال التراثية ذات النكهة الخاصة والمميَّزة على الشاشة.

يُذكر أن العقل انتهى أيضا من تصوير مسلسل "وجوه مشبوهة"، الذي يتألف من خمس حلقات، ومن المقرَّر عرضه خلال الفترة المقبلة، من إخراج خالد الفضلي، وتأليف هيثم سليمان، وإنتاج أحمد عبدالله، وبطولة عدد من الفنانين الكويتيين، من أبرزهم عبدالله الطراروة، وأحمد بن حسين، وتبلغ مدة كل حلقة في المسلسل 35 دقيقة، ويأتي في قالب تراجيدي اجتماعي عاطفي، يتخلله كثيرٌ من الغموض والتشويق، ويسلِّط الضوء على قضايا اجتماعية خاصة بالأسر الكويتية والخليجية.

وخلال مسيرته الفنية، تلقَّى العقل تكريماتٍ وجوائز عدة، منها جائزة "أفضل ممثل" من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، الدورة الأولى، عن دوره في مسلسل "زارع الشر"، وجائزة "أفضل ممثل دور أول" من مهرجان الكويت المسرحي السادس، عن دوره في مسرحية "حبة رمل"، كما تمَّ تكريمه في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الدورة العاشرة، وفي مهرجان "أيام المسرح للشباب" الدورة الخامسة، وفي مهرجان الشارقة لمسرح الطفل، ونال درع تقدير من حفل تكريم رواد الفن الكويتي، وجائزة التميز الرمضاني من مهرجان المميزون عن أفضل مسلسل متكامل "مسلسل الديرفة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"