اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مع قرب الاحتفال بـ"اليوبيل الذهبي".. محمد بن زايد يهنئ الشعب الإماراتي بهذه الكلمات

محمد بن زايد آل نهيان- الصورة من CNN
محمد بن زايد آل نهيان- الصورة من CNN
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- الصورة من وكالة رويترز
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- الصورة من وكالة رويترز
محمد بن زايد آل نهيان- الصورة من CNN
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم- الصورة من وكالة رويترز
2 صور

تحتفل دولة الإمارات يوم 2 ديسمبر من كل عام بعيدها الوطني، أو ما يسمى بـ«عيد الاتحاد»، وهو بمثابة ذكرى اتحاد الإمارات السبع والاستقلال عن بريطانيا، إلا أن الاحتفال هذا العام يعد مختلفًا بعض الشيء، وذلك لكونها الذكرى الـ«50» على تأسيس دولة الإمارات في عام 1971.

ومن هذا المنطلق، حرص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزارء وحاكم دبي، على أن يوجه كلمة للشعب الإماراتي احتفالًا بقرب اليوبيل الذهبي، وجاءت مضمون كلماته عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر على النحو الآتي «خمسين يوماً وتكمل الإمارات خمسين عاماً كدولة واحدة، إماراتها متحدة، قلوبها متوحدة، شعبها يرفع علم واحد ويحتكم لدستور واحد ويلتف حول رئيس واحد، خمسين عاماً لتنطلق احتفالاتنا في الثاني من ديسمبر2021 بإذن الله».

ومن جانبه حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على تبادل التهئنة مع الشعب الإماراتي بتلك المناسبة التي تعد مصدر فخر وعزة للإماراتيين، وكل من يعيش على تلك الأرض.

وقال محمد بن زايد، من خلال تغريده له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر «بعد خمسين يوماً ستحتفل بلادنا الحبيبة باليوم الوطني الخمسين، يوم الوحدة التاريخي مصدر فخرنا وعزنا، وسعادة لمن يعيش بيننا، نستلهم من إرث الماضي ما يثري مسيرة الإمارات نحو مستقبل أكثر إشراقاً وازدهارا».

يُذكر أن لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي، بدأت بالفعل في العد التنازلي لاحتفالات اليوم الوطني الـ50 لدولة الإمارات، وذلك تحت شعار «خمسون يومًا للخمسين»، داعية كافة الجهات الحكومية والشركات والمدارس والمؤسسات للمشاركة بفعاليات وأنشطة خاصة بهم على مدار الـ50 يومًا المقبلة.