اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

دليل تنظيف غرف النوم البيضاء

لكل بقعة على السرير ذي الخلفية البيضاء طريقة معالجة
لكل بقعة على السرير ذي الخلفية البيضاء طريقة معالجة مختلفة عن الأخرى
أغطية السرير البيض تنظّف مرّة في الأسبوع
أغطية السرير البيض تنظّف مرّة واحدة في الأسبوع
الخلّ فعّال في تنظيف السرير الخشبي
الخلّ فعّال في تنظيف السرير الخشبي الأبيض
 تنظيف غرف النوم البيضاء
دليل تنظيف غرف النوم البيضاء
لكل بقعة على السرير ذي الخلفية البيضاء طريقة معالجة
أغطية السرير البيض تنظّف مرّة في الأسبوع
الخلّ فعّال في تنظيف السرير الخشبي
 تنظيف غرف النوم البيضاء
4 صور

تحتاج غرف النوم ذات الأقمشة والخزائن البيض إلى عناية مضاعفة بها، واستخدام طرق تنظيف خاصّة بها. في الآتي، دليل التنظيف لغرفة النوم ذات السرير المنجّد بالقماش (أو الجلد) الأبيض، أو ذلك المشغول بالخشب الأبيض.

تابعوا المزيد: ترتيب غرفة النوم خطوة خطوة

تنظيف السرير الأبيض المنجد

لكل بقعة على السرير ذي الخلفيّة البيضاء طريقة معالجة مختلفة عن الأخرى
  • يُفضّل بذل قصارى الجهد لحماية السرير ذي اللوح الأمامي المنجّد بالقماش الأبيض من البقع والانسكابات. أضف إلى ذلك، تفحص البقع التي تلطّخ السرير المبطّن بالأبيض جيدًا، حيث لكل بقعة منها طريقة معالجة مختلفة عن الأخرى. علمًا أن مسح البقع بلطف، باستخدام مناديل الأطفال المبللة، مفيد في حال البقع التي لم يمرّ وقت طويل على حدوثها.
  • تُستخدم أسطوانة الوبر، وهذه الأخيرة عبارة عن بكرة من الوبر تعمل على إزالة الغبار، وتنظيف القماش (أو الفراء) الخاصّ بغرفة النوم البيضاء. وثمّة طريقة أخرى تقضي باستعمال الفرشاة الناعمة الإضافية في المكنسة الكهربائية لحماية القماش أثناء التنظيف، كما يجب الحرص جيدًا من الفجوات والزوايا والأركان والشقوق، والتي تتراكم داخلها الأوساخ.
  • كلّما كانت أغطية السرير كثيرة، ساهم ذلك في حماية المرتبة، وفي هذا الإطار من الهامّ غسل أغطية السرير، وتنظيفها مرّة واحدة في الأسبوع.
  • تهمل نساء كثيرات تنظيف بشراتهن، الأمر الذي يجعل أغطية الأسرّة البيض تتلطّخ ببقع الماكياج. وفي هذا الإطار، يفيد وضع عبوة مناديل تنظيف الوجه على منضدة السرير الجانبيّة، من أجل إزالة المكياج قبل النوم.

تابعوا المزيد: تعطير المفروشات المنزلية بمكوّنات طبيعية

  • يتسبب المُبيّض باصفرار الأغطية البيض، بسبب الطريقة التي يتفاعل بها مع بقع التعرّق، لذا من الممكن تنظيف البقع قبل الغسيل الأسبوعي. وفي هذا الإطار، يستخدم صودا الخبز مع الماء البارد في التخلّص من البقع، وذلك للحصول على أفضل النتائج.

العناية بالسرير الخشبي الأبيض

الخلّ فعّال في تنظيف السرير الخشبي الأبيض
  • يحفظ السرير الخشبي الأبيض، بعيدًا من أشعة الشمس المسؤولة عن اصفراره، مع مرور الوقت.
  • يمكن التخلّص من الغبار من خلال خلط كوب من الخل الأبيض مع كوبين من الماء الدافئ، مع المسح بعد ذلك بوساطة منشفة ناعمة.

تابعوا المزيد: تلميع الرخام بطرق سهلة

السرير المصنوع من الجلد الأبيض

1. طلاء الأظافر: لإزالة الحبر من السرير المصنوع من الجلد الأبيض، تغمس قطعة قطن في مزيل طلاء الأظافر، مع مسح البقعة جيدًا. ثمّ، يستخدم سائل الجلي اللطيف والماء الدافئ، بوساطة قطعة قماش نظيفة ومبلّلة بالمزيج المذكور.
2. معجون الأسنان: تبلّل المنطقة المتسخة بقطعة قماش مرطّبة؛ ثمّ يوضع القليل من معجون الأسنان على البقعة، وتستعمل فرشاة الأسنان الناعمة في تنظيف البقع، لتمسح المنطقة بقطعة قماش نظيفة عند الانتهاء. بعد ذلك، يمكن تجفيفها بمنشفة.