اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الليلة: أحمد السقا يتوّج بجائزة الإنجاز الإبداعي في افتتاح مهرجان الجونة

أحمد السقا - الصورة من حسابه على انستغرام
أحمد السقا - الصورة من حسابه على انستغرام

يكرم مهرجان الجونة السينمائي في حفل افتتاح دورته الخامسة، المقرر إقامتها الليلة النجم أحمد السقا بجائزة الإنجاز الإبداعي، ليصبح رابع نجم مصري ينال الجائزة بعد الفنان عادل إمام وخالد الصاوي ومحمد هنيدي، وأكد مهرجان الجونة أن السقا استحق التكريم بسبب مسيرته السينمائية الاستثنائية، ومساهمته الفائقة في مشهد صناعة السينما المصرية، التي تمتد إلى أكثر من عقدين.

أحمد السقا
بوستر تكريم أحمد السقا - الصورة من حساب مهرجان الجونة على انستغرام

وأشار البيان الرسمي لحيثيات تتويج السقا بجائزة الإنجاز الإبداعي إلى الدور الكبير الذي لعبه الفنان أحمد السقا خلال مسيرته الفنية الطويلة والتي استحق من خلالها نيل الجائزة.

أضاف البيان: يمنح مهرجان الجونة السينمائي جائزة الإنجاز الإبداعي لعام 2021 للنجم المصري تقديرا لرحلته الفنية الاستثنائية ومساهمته المتميزة في صناعة السينما. يعتبر السقا رائد سينما الحركة الحديثة في الشرق الأوسط، وتعتبر مسيرته السينمائية غنية بالأداءات المتنوعة والناجحة، سواء بتقديمه لأفلام الحركة أو الكوميديا أو الرومانسية، فهو يؤدي كل دور بتفان هائل وإخلاص نادر، الأمر الذي يثبت ندرة موهبته.

كما كشفت النجمة بشرى عضو اللجنة العليا للمهرجان عن أسباب اختيار أحمد السقا لتكريمه مؤكدة أن الاختيار تم بإجماع من القائمين على المهرجان، بسبب ريادته في أفلام الأكشن بالوطن العربي، وتطويره لصناعة السينما في مصر.

وتحدث أحمد السقا عن تكريمه في مهرجان الجونة، وقال لمكتب المهرجان: شرف كبير لي بأن يتم تكريمي ومنحي جائزة الإنجاز الإبداعي لمهرجان الجونة السينمائي هذا العام. بينما استرجع مسيرتي.

واستكمل السقا حديثه، وقال: أتذكر جميع عظماء صناعة السينما الذين أثروا في مسيرتي المهنية وعلموني وألهموني. أنا ممتن جدا لهم، جنبا إلى جنب مع عائلتي وجمهوري العزيز على كل الحب والدعم الذي قدموه لي على مر السنين. أدين بهذا الإنجاز لكل هؤلاء الأفراد المدهشين الذين وقفوا إلى جانبي في كل خطوة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»