أمينة خليل وصبا مبارك في مسابقة الحلول التكنولوجية لتطوير صناعة السينما

لجنة تحكيم مسابقة سينماتك - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك
لجنة تحكيم مسابقة سينماتك - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

شاركت الفنانة أمينة خليل والنجمة الأردنية صبا مبارك، ضمن لجنة تحكيم مسابقة سينماتك المقامة خلال فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي في مقر الجامعة الألمانية، وتهدف المسابقة إلى اكتشاف شركات ريادة الأعمال التي تملك حلولا تكنولوجية لتسهيل عملية صناعة السينما وتطويرها.

أمينة خليل
أمينة خليل وصبا رمبارك- الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

المسابقة أقيمت تحت عنوان "مسار السينماتك"، وهو أول مسار في العالم يعمل على ضخ التطور التكنولوجي والتحول الرقمي، للارتقاء بصناعة الأفلام، عن طريق ريادة الأعمال.

مهرجان الجونة السينمائي
لجنة تحكيم مسابقة سينماتك - الصورة من حساب مهرجان الجونة على الفيس بوك

تكونت لجنة التحكيم من الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمنتجة صبا مبارك، والمنتجة شاهيناز العقاد، والمخرج رامي رزق الله، بالإضافة إلي المهندس عدلي توما، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة جيميناي إفريقيا، والمؤسس لمسار سينماتك في مصر والعالم.

شارك في المسابقة 13 شركة ناشئة محلية وإقليمية، وحظيت كل شركة ناشئة علي فترة زمنية تكونت من 3 دقائق لعرض أفكار مشاريعهم المختلفة والإجابة عن أسئلة اللجنة، وقيمت اللجنة المشاريع بعض عرض كل فكرة من خلال أبليكشن للحفاظ علي خصوصية التصويت، وتم تحديد الفائزين بناءً على أعلى تقييم حصلوا عليه من اللجنة.

الجائزة التي حصل عليها الفائزون هي منحة أونلاين في ريادة الأعمال من جامعة أجورا للبيزنس، حيث حصل الفائز بالمركز الثالت علي منحة 30% والفائز بالمركز الثاني علي 50% والمركز الأول علي منحة كاملة.

وحصل على المركز الثالث شركة QUAD A من أوغندا، التي تستهدف تعيين وتوفير مهندسين الصوت في إفريقيا، وخلق منصة تخدم منطقة إفريقيا بالكامل، بالإضافة إلي وجود أكاديمية لتعليم مهندسين الصوت.

وكان المركز الثاني من نصيب Int Media وهي الشركة الناشئة في مجال الخدع السينمائية، التي نجحت في دمج 3 تطبيقات في تطبيق واحد لتوصيل الصورة بأكثر شكل واقعي للمشاهد، وتقايض الوقت بنسبة 30% و50% من وقت العمل علي هذه المشاهد، حيث بعض المشاهد قد تأخذ شهورا وسنين طويلة.

أما المركز الأول فحصلت عليه شركة Step Inside التي نالت إعجاب جميع الحاضرين من فنانين وصناع السينما، حيث فكرة التطبيق هي تسهيل وتسيير الراكور للفنانين لتفادي الأخطاء البشرية، وعمل جولات في المولات التجارية والمحلات لتسهيل التحضير للشخصيات.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"