اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إلغاء رحلات قطار الحرمين لمدة يومين بسبب عطل كهربائي مفاجئ

وجهات قطار الحرمين
قطار الحرمين ( صورة من تويتر الرسمي لقطار الحرمين)
قطار الحرمين
إلغاء رحلات قطار الحرمين لمدة يومين بسبب عطل كهربائي مفاجئ ( صورة من واس)
وجهات قطار الحرمين
قطار الحرمين
2 صور

عطل كهربائي بقطار الحرمين السريع أدى إلى إلغاء الرحلات المجدولة ليومي السبت والأحد، والتي يفوق تعداد رحلاتها إلى أكثر من 10 رحلات يومياً، مما سبب تراكم أعداد المسافرين داخل محطة قطار المدينة المنورة.

عطل يؤجل رحلات قطار الحرمين

أوضح مصدر بمحطة المدينة المنورة "لصحيفة الوطن" أن سبب إلغاء كافة الرحلات يعود لعطل وخلل كهربائي في أنظمة القطار، مشددًا على أن الأعمال جارية على إصلاح العطل، وقد تستمر الأعمال خلال يومي السبت والأحد، لأجل استئناف الرحلات، مشيراً إلى أن آخر عطل للقطار كان قبل 3 سنوات.

كما قد أعلن مسؤولو محطة المدينة المنورة في بداية الأمر توفير "باصات" لنقل المسافرين من محطة قطار المدينة المنورة إلى وجهاتهم، والمتمثلة في محطات مكة وجدة والمدينة الاقتصادية، وسرعان ما تراجعوا عن ذلك، بسبب وصول تعليمات من الإدارة بعدم توفير الباصات، مع ضرورة الاتصال بخدمة العملاء وتدوين بياناتهم الشخصية والبنكية واسترجاع مبالغ التذاكر مع تعويض بنسبة 25 %.

قطار الحرمين

مهمة قطار الحرمين خدمة الحرمين الشريفين وزوارهما والارتقاء بمستوى النقل في السعودية لكي تصبح بلاد الحرمين متحضرة في جميع المجالات، وتسهيل حياة شعبها وزوارها ومقيميها من خلال تقريب المسافات بينهم وبين غاياتهم وتحسين أدائهم في عملهم وزيادة مستوى الإنتاجية لمواكبة رؤية 2030 التي يطمح الجميع في تحقيقها والسعي إليها بكافة الطرق.

يعمل قطار الحرمين السريع على الطاقة الكهربائية، وتصل سرعته إلى 300 كم / ساعة، ويقوم برحلات مختلفة بين مكة والمدينة وجدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية حيث يوفّر السرعة والأمان والراحة للمسافرين.

يحتوي كل واحد من القطارات على 417 مقعداً موزّعة بين درجتين هما الأعمال والاقتصادية، بالإضافة إلى كافتيريا موجودة في المقطورة الخامسة تقدم كل ما يحتاجه المسافرين.