اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"نور شمس" يؤكد جدارة السينما السعودية بالتواجد في مهرجانات السينما العالمية

من فيلم نور شمس - الصورة من موقع IMDb
من فيلم نور شمس - الصورة من موقع IMDb

خطف الفيلم السعودي "نور شمس" للمخرجة فايزة أمبه أنظار صناع السينما في مهرجان الجونة بعد عرضه لأول مرة ضمن المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بالدورة الخامسة، وأشار النقاد إلى أن مستوى الفيلم يؤكد أن السينما السعودية تقفز للأمام بخطوات واثقة على مستوى الموضوع وليس فقط التقنية والإمكانات

نور شمس
بوستر  فيلم نور شمس - الصورة من موقع IMDb

الفيلم مدته 26 دقيقة ومن المقرر عرضه للمرة ثانية مساء اليوم الأحد، كما تتوفر نسخة منه في مكتبة مهرجان الجونة متاحة للعرض طوال أيام فعاليات الدورة الخامسة، والفيلم تأليف وإخراج فايزة أمبه ومن بطولة عائشة الرفاعي وأحمد صدام وموسيقى أمين بوحافة وهو الثاني في رصيد المخرجة التي خاضت تجربة الإنتاج من قبل في بعض الأفلام العربية.

وتدور أحداثه حول أم وحيدة تدعى "شمس" تعمل سائقة أوبر في مدينة جدة بالسعودية تشغف بشيئين: ولدها الوحيد ماكي وحلواها الإفريقية.

تصارع شمس لإقناع ماكي ليتبع الطريقة التقليدية في الزواج وأن يهتم بحلواها على أرض الواقع، يتكشف شغف الابن عندما يقرر الالتحاق بمسابقة لغناء الهيب هوب، التي يمكن أن تؤدي إلى سفره إلى فرنسا وانفصاله الأول عن أمه.

وتُجبر شمس أن تختار بين فقدانها لابنها أو إيجادها لذاتها. شارك الفيلم في مهرجان بالم سبرينجز الدولي للأفلام القصيرة 2021.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"