اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

للراغبين في شراء PS5.. شركة سوني تقدم "فرصة ذهبية" في عطلات موسم الميلاد

صورة لجهاز الألعاب الجديد من سوني "بلاي ستيشن 5"
جهاز سوني بلاي ستيشن 5
صورة جهاز التحكم الخاص بجهاز الألعاب PS5
جهاز التحكم في بلاي ستيشن 5
صورة لجهاز الألعاب الجديد من سوني "بلاي ستيشن 5"
صورة جهاز التحكم الخاص بجهاز الألعاب PS5
2 صور

منذ عام تقريبا، كان إطلاق شركة سوني لإصدارها الجديد "الخامس" من أجهزة الألعاب "بلاي ستيشن" PS5، في المتاجر والأسواق، حيث تبيع الشركة أي كمية عن طريق المتاجر خلال دقائق من طرحها.

وتحاول شركة سوني الوصول إلى أكبر قدر ممكن من الأشخاص الذين لا يستطيعون اللحاق بشراء الجهاز من المتاجر، حيث تكون عملية إعادة البيع هي الفرصة الوحيدة أمامهم للحصول على الجهاز الذي حقق شعبية واسعة، إلا أن الشركة الكبيرة طورت نظاما جديدا لمساعدة هؤلاء العملاء في الحصول على الجهاز الجديد.

وقررت شركة "سوني" فتح باب التسجيل لشراء PS5، عن طريق موقعها الإلكتروني، وذلك من خلال حجزه قبل الطرح، وقالت الشركة إنها سوف تتيح عددا محدودا من الأجهزة على الموقع الإلكتروني للحجز، خلال عطلات موسم الميلاد المقبل، وإن الراغبين في اقتناء الجهاز يمكنهم الشراء عن طريق الموقع، وسوف تدعوهم الشركة لشراء الجهاز عند طرحه، ويجب على المستفيدين من هذه الخدمة أن يكونوا العملاء لديهم حساب على خدمة "Play Station Network".

وبحسب موقع "سي نت كوم" المتخصص في الأخبار التقنية، فإن حظوظ المتقدمين والراغبين في شراء الجهاز الجديد من سوني، سوف تتوقف على مدى اهتماماتهم السابقة وأنشطتهم على أجهزة بلاي ستيشن، وهو ما يعني أن الشركة سوف تبحث ما إذا كان صاحب الحساب حاول سابقا بالفعل شراء الجهاز من موقع بلاي ستيشن دايركت من سوني أم لا، وما إذا كان الحساب يمارس ألعاب الفيديو عبر المنصة بالفعل.

وأوضح الموقع المتخصص في التكنولوجيا أن سوني بهذه الطريقة تسعى إلى الحد من محاولات شراء الأجهزة لإعادة بيعها للعملاء بأسعار أعلى والتي تؤدي إلى نفاد الكميات المعروضة للبيع بسرعة.

يذكر أن التسجيل للحصول على جهاز الألعاب سيكون مقتصراً على العملاء الذين لهم عنوان سكن في الولايات المتحدة. وسيتم إلغاء الحجز لأي عميل سجل طلبه ولا يملك عنواناً أمريكياً.