اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

موسم الرياض.. أكثر من 7500 فعالية مبهرة ومفاجآت عالمية

نبض الرياض
منطقة نبض الرياض
منطقة الألعاب
منطقة ونتر وندرلاند
منطقة القتال
كومبات فيلد Combat Field 
موسم الرياض
موسم الرياض تخيل أكثر
البوليفارد
منطقة البوليفارد
منطقة المربع
منطقة المربع
أرقام موسم الرياض
موسم الرياض بالأرقام
نبض الرياض
منطقة الألعاب
منطقة القتال
موسم الرياض
البوليفارد
منطقة المربع
أرقام موسم الرياض
7 صور

تستعد العاصمة السعودية غداً ، لإطلاق "موسم الرياض"، في نسخته الثانية، الذي سيستمر أكثر من خمسة أشهر، تحت شعار "تخيَّل أكثر".

وسيتضمَّن الموسم، الذي ينتهي بنهاية شهر مارس 2022، مفاجآت وفعاليات عالمية، تقام على مساحة تصل إلى 5.4 مليون مترٍ مربع.

وستبدأ فعاليات الموسم الأضخم، محلياً وإقليمياً، بمسيرة مميَّزة، يليها إطلاق أوَّل منطقة ضمن الموسم، وتحديداً في 21 أكتوبر الجاري، ليتوالى بعدها إطلاق المناطق المخصَّصة تباعاً.

شعار الموسم

سينطلق الموسم الجديد لموسم الرياض تحت شعار" تخيّل أكثر"، في إشارة واضحة إلى أن الموسم الجديد سيحمل المزيد من الفعاليات والنشاطات الترفيهية عن الموسم السابق والذي كان شعاره "تخيّل".

الفعاليات والمفاجآت

كشفت الهيئة العامة للترفيه السعودية عن مفاجآت مبهرة، ستحتضنها السعودية، للمرة الأولى خلال الموسم، في 14 منطقة للترفيه في الرياض، وأكثر من 7500 فعالية، إلى جانب ممشى بطول ثلاثة كيلومترات، ونحو 200 مطعم و70 مقهى ومتجر، وأربعة مسارح، و500 لعبة إلكترونية، إضافة إلى عروض المصارعة الحرَّة، وعشرة معارض عالمية، ومباراتين عالميتين.

كذلك يشتمل الموسم الجديد على ملعب للجولف، و12 ملعباً لـ "بادل تنس"، وأوَّل وأكبر "سكاي لوب متنقِّل" في العالم بطاقة استيعابية تبلغ 40%.

حفلات غنائية وفنية

لفتت الهيئة إلى أن الحفلات الغنائية في الموسم لن تتجاوز 2% من إجمالي فعالياته، حيث سيحتضن الموسم 70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، مع تخصيص عديد من المناطق والمسارح لاكتشاف وتطوير المواهب السعودية. وكثير من العروض الفنية والموسيقية.

إلى جانبِ ذلك، يقدِّم "موسم الرياض" لزوَّاره تجربة "الشجرة العملاقة" الفريدة، ويخصِّص منطقة للتفاعل مع الحيوانات الأليفة، ورحلات السفاري. وسيستمتع الجميع بمهرجان الرياض للألعاب، ومهرجان الأنمي السعودي، وهناك تجارب القتالِ في خمسة عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، و15 ميدان رماية تفاعلياً. كما سيقام معرض للألعاب الإلكترونية، وآخر للعطور، وثالث للمجوهرات، إلى جانب معرض للسيارات.

المفاجأة الأكبر

أما بالنسبة للمفاجأة الأكبر في الموسمِ الجديد، فستكون ظهور النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، حيث سيشارك في مباراة كرنفالية تجمع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بكامل نجومه، أمام فريق مكون من نجوم ناديي الهلال والنصر في شهر يناير المقبل، بمسمى كأس موسم الرياض.

وبهذه المناسبةِ، شارك ميسي عبر "تويتر" في إعلانٍ لـ "موسم الرياض" 2021، ظهر فيه أيضاً النجم البرازيلي نيمار، والموهبة الفرنسية كيليان مبابي، زميلاه في الفريق.

أشهر مناطق موسم الرياض

ويهدف "موسم الرياض" إلى أن تصبح العاصمة السعودية وجهة ترفيهية سياحية أولى في المنطقة والعالم، وترسيخ مكانتها بوصفها إحدى أبرز الوجهات الترفيهية العالمية من خلال 14 منطقة، على مساحة تتراوح ما بين 4 إلى 5 ملايين متر مربع وهي:

1-بوليفارد رياض boulevard

منطقة البوليفارد

البوليفارد من أكبر مناطق ""موسم الرياض"، حيث تمَّ زيادة حجم المنطقة في حلَّتها الجديدة في موسم 20211 بنحو ثلاث مرات. وتحتوي على تسع مناطق، من بينها مناطق للأطفال، ويتميَّز كل منها بمجموعته الخاصة من الفعاليات، والمطاعم، والمهرجانات، والمتاجر المصمَّمة لجميع الأذواق والأعمار، كما جرى إضافة أكثر من 20 ألف موقف للسيارات تخصُّ منطقة البوليفارد.

كما لفتت الهيئة العامة للترفيه إلى حضور أقوى المؤثرين لهذا المهرجان الإلكتروني.

2-ونتر وندرلاند Wonderland Winter

منطقة ونتر وندرلاند

تمَّ إعادة تصميم المنطقةِ، ورفع طاقتها الاستيعابية بنسبة 40%، وزيادة عدد الألعاب من 32 إلى 50 لعبة، منها أكبر لعبة ""أفعوانية" متنقِّلة في العالم، سعياً لتسجيلِ رقم قياسي في موسوعة جينيس العالمية.

3-فيا الرياض Via Riyadh

منطقة راقية، صُمِّمت بأبهى حلة، وستقدِّم لزوَّارها تجربة استثنائية من الترفيه والمتعة، إذ تضمُّ سينما، ومطاعم فاخرة بأشهر الطهاة في العالم، ومتاجر من أرقى العلامات التجارية، وفندقاً عالمياً ""5 نجوم".

4-كومبات فيلد Combat Field

كومبات فيلد Combat Field

تجسيد حيّ لتجربة الحروب والقتال عبر العصور باستخدام السيوف والسهام، وصولاً إلى الدرونز. كذلك ستضمُّ معارضَ للأسلحة القديمة والجديدة، وميادين تقنية وكأنها آتية من المستقبل.

5-واجهة الرياض Riyadh Front

خلال الفترة الممتدة من 22 – 26 أكتوبر 2021م، سيقام في هذا المكان أكبر مهرجان للألعاب في السعودية وغيرها في "Rush". ويضم المهرجان أنواعاً مختلفة من الألعاب الإلكترونية، يُذكر منها ألعاب الكمبيوتر، وألعاب الكونسول، وألعاب الجوال، والعالم الافتراضي، و"رش ماستر"، إضافة إلى مسابقات وتحديات.

هذا إلى جانب حضور أقوى المؤثرين، لهذا المهرجان الإلكتروني.

كما تضم واجهة الرياض أكبر المعارض في الشرق الأوسط، بما فيها معرض الأنمي السعودي، ومعرض الرياض للسيارات.

6-المربع Almurabaa

منطقة المربع

تطغى الفنون على منطقة المربع ، كما أنها تضمُّ، للمرةِ الأولى في المملكة العربية السعودية، عشرة مطاعم و3 مقاهٍ عالمية.

7-رياض سفاري Riadh Safari

تحتوي هذه المنطقة على عديد من الحيوانات النادرة، التي ستراها للمرة الأولى في الرياض، بما فيها الفيلة، والأسود، والفهودُ، وأنواع عديدة من الطيور.

8-العاذرية Alathriyah

ستشهد أجواء رائعة هذا الشتاء في منطقة العاذرية، حيث أروع وأشهى وجبات الغداء والعشاء العالمية.

9-أوايسس الرياض Riyadh Oasis

منطقة رائعة بين الرمال بعيداً عن الازدحام، وستقام فيها أجمل الأمسيات الساحرة، كما تضمُّ أشهر المطاعم العالمية، التي ستقدِّم وجباتها في أجواء مميَّزة من الطرب الأصيل والعروض الفنية.

10 - ذا جروفز The groves

سيعيش زوَّار هذه المنطقة أروع التجارب بكلِّ تفاصيلها مع الفنون والمطاعم والمقاهي.

11- نبض الرياض Riyadh Nabd

نبض الرياض

 

سيطَّلع مرتادو المنطقة على التراثِ السعودي الأصيل، والثقافة المحلية بطريقة مختلفة، وسيستمتعون بعروض ثلاثية الأبعاد.

12- قرية زمان Qariat Zamn

قرية تراثية، تجسِّد جمال أسلوب الحياة السعودية، بين الماضي والحاضر، وستشهد جلسات تراثية، وعروضاً فنية وطربية مميزة.

13 -شجرة السلام Alsalam Tree

منطقة هادئة، حيث سحر الأجواء الطبيعية والموسيقية الرائعة.

14- "خلوها" Khaloha

سيتم تخصيص مقر "خلوها" لإقامة فعاليات وأمسيات شعرية، مع القهوة والهيل والبخور، يطلُّ فيها أشهر الشعراء على الساحة الشعرية السعودية.

فضلاً عن معرض خاصّ للشعر، وعروض شعرية للمحاورة.

أسعار تذاكر موسم الرياض

وفيما يخصُّ أسعار تذاكر الفعاليات، فقد أكدت الهيئة العامة للترفيه على تنافسية أسعار التذاكرِ في فعاليات وأنشطة "موسم الرياض" بفارقٍ يصل إلى 40% عن الفعاليات التي تقامُ في المنطقة وباقي أنحاء العالم، إضافة إلى وجود أربع مناطق "مجانية الدخول".

وفي هذا الصدد وقعت الهيئة العامة للترفيه والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) مؤخراً اتفاقية تقديم خدمة ربط تذاكر الفعاليات الترفيهية بتطبيق “توكلنا”، واعتماده بصفته وسيلة رسمية لدخول الفعاليات الترفيهية. 

موسم الرياض 2 بالأرقام

موسم الرياض 2 بالأرقام

7500 فعالية

70 حفلة غنائية

18 مسرحية عربية

6 مسرحيات عالمية

6 حفلات غنائية عالمية

10 معارض عالمية

100 تجربة تفاعلية

200 مطعم

70 مقهى

1 مباراة عالمية

1 مصارعة حرة

500 لعبة إليكترونية

12 ملعب بادل للتنس

350 عرضاً مسرحياً

يذكر أن "موسم الرياض" حقَّق في نسخته الأولى نجاحاً باهراً، حيث تخطى عدد زائريه عتبة العشرة ملايين شخصٍ، استمتعوا بفعاليات ترفيهية ورياضية عالمية، إضافة إلى العروض المسرحية والموسيقية، المحلية والإقليمية والعالمية، وعروض الأزياء، والسيرك، والمزادات، والألعاب، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، والمعارض المتخصِّصة.