اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن أقل من 12 عاماً في السعودية

وزارة التعليم
وزارة التعليم
وزارة الصحة
وزارة الصحة
وزارة التعليم
وزارة الصحة
2 صور

أعلنت وزارة التعليم عن تأجيل العودة لمن هم أقل من 12 عاماً، حيث كشف المتحدث الرسمي للتعليم العام عن تأجيل العودة الحضورية للطلاب والطالبات لمن هم أقل من 12 عاماً والمقررة في 31 أكتوبر 2021، إلى حين استكمال الدراسات العلمية المرتبطة بالمخاطر الوبائية على هذه الفئة، وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة أسرهم.

وأوضح المتحدث، أن وزارة التعليم ستواصل جهودها في تقديم التعليم عن بُعد لهذه الفئة العمرية، من خلال منصة "مدرستي" للمرحلة الابتدائية، ومنصة "روضتي" لمرحلة رياض الأطفال.

وأشار إلى تكامل الجهود بين وزارتي التعليم والصحة في انتظام العملية التعليمية لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية ممن أكملوا الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، وما تحقق من تطبيق للإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الصحية المعتمدة من "وقاية"، بما أسهم في حماية الطلاب والطالبات والحفاظ على سلامتهم.

ومن جهة أخرى دعت وزارة الصحة لاستكمال التحصين بالجرعة الثانية من لقاح كورونا، للمساهمة في الوقاية من المتحورات، مطالبة بالمسارعة بالتسجيل في تطبيق (صحتي) أو تطبيق (توكلنا) للحصول على لقاح كورونا.

وفي نفس السياق أعلنت الصحة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (49) حالة مؤكدة وتعافي(38) حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة (90) حالة، وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ (548018) حالة وبلغ عدد حالات التعافي (537037) حالة، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (2) حالتين حيث وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (8767) حالة.

ونصحت الصحة الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).