اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فوائد علاج الشعر بالأوزون O3 

فوائد علاج الشعر بالأوزون O3 
فوائد علاج الشعر بالأوزون O3 
تطويل الشعر
علاج الشعر بالأوزون
علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس
فوائد علاج الشعر بال o3
علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس
علاجات تطويل الشعر
فوائد علاج الشعر بالأوزون O3 
تطويل الشعر
علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس
علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس
4 صور

هو المركب غير العضوي المسمى ثلاثي الأكسجين، والمعروف أكثر باسم الأوزون أو O3، هو غاز ذو رائحة نفاذة ذو لون أزرق وهو عبارة عن تآصل غير مستقر نسبياً للأكسجين. العلاج بالأوزون هو علاج طبي يحظى بشعبية كبيرة في أوروبا نسبة إلى فوائده المذهلة في العناية بالشعر.

علاج الأوزون للشعر وفروة الرأس

علاجات الشعر

 


لقد تم الاعتراف على نطاق واسع بعلاج الشعر بالأوزون لفعاليته في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر وخفة الشعر وتلفه. تحدث مشاكل الشعر هذه بشكل أساسي بسبب عوامل مثل الشيخوخة، وعدم التوازن الهرموني، وسوء العناية بالشعر، والنظام الغذائي غير الصحي، والأمراض والالتهابات، والصفات الوراثية، والتلوث، وعوامل خارجية أخرى، والتي تؤدي بشكل عام إلى جفاف أو إصابة فروة الرأس لزيادة ضعفها وإتلاف بصيلات الشعر.

الأوزون بجزيئه غير المستقر الذي يحتوي على ثلاث ذرات أكسجين له خصائص مؤكسدة عالية ويطلق جذور الأكسجين الحرة عند حقنها في أي جزء من الجسم مثل فروة الرأس.
تتأكسد فروة الرأس والشعر عند غمرهما بالأوزون مما يؤدي إلى تكوين الببتونات على جذع الشعر الموجود في منتصف الخيوط. تتكون طبقة واقية، مثل طبقة الأوزون التي تحمي الغلاف الجوي للأرض، فوق كل خصلة شعر بواسطة البيبونات التي تحمي الشعر من التقصف والتلف والسقوط. يتم توفير هذا العلاج بمساعدة الماكينات والأمشاط وكريمات الأوزون وغيرها في الصالونات والمنتجعات الصحية والعيادات وأطباء الجلد.

 

فوائد علاج الشعر بالأوزون

فوائد علاج الشعر بال o3


عند ملامسته لجذور خصل الشعر، يجدد الأوزون ويقوي بصيلات الشعر لتقوية وتغذية الشعر وفروة الرأس. يحسن هذا العلاج الدورة الدموية ويزيل أي عدوى جرثومية موجودة في فروة الرأس والشعر.
لا يعالج علاج O3 فقط المشاكل أو تكسر الشعر أو ترققه أو تساقطه، ولكنه يساعد في علاج المشكلات الأخرى الخطيرة مثل الصدفية والتهاب الجلد الدهني والصلع والثعلبة.
يضيف الحجم والكثافة إلى الشعر، ويصلح ويعيد بناء الخيوط مثل معالجة مشكلة الأطراف المتقصفة والقضاء عليها، ويتحكم في التجعد لجعل الشعر سهل التحكم ويطوّل الشعر.
يعمل على استقرار فروة الرأس ويعالج مشاكل قشرة الرأس، ويساعد في تجديد الشعر، ويعزز نموه، وبالتالي يساعد على تكوين خصلات ناعمة، ومشرقة وجميلة.
الأوزون مفيد للشعر المعالج بالألوان حيث تعمل الببتونات على تقوية الروابط بين خيوط الشعر وصبغة اللون لحماية لون الشعر، مما يجعله يدوم لفترة أطول مع إضافة اللمعان إلى الأطراف.
تابعي المزيد: زيت بذور اليقطين لتطويل الشعر