اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ حمدان بن محمد يدعم مشروع عين دبي على طريقته الخاصة

حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
عين دبي
عين دبي
حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
عين دبي
2 صور

في إطار دعمه للسياحة والمشاريع الضخمة التي تخدم الواجهة السياحية لإمارة دبي، إضافة إلى حث الزوار من مختلف أنحاء العالم على زيارة دبي، قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي بنشر فيديو له وهو يتناول كوبًا من القهوة أعلى عجلة عين دبي، على ارتفاع وصل إلى 250 مترًا.

وقد قام بنشر هذا الفيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، موضحًا تجربته في زيارة عين دبي، وكجزء من تنشيط السياحة في دبي، يُذكر أن «عين دبي» تعد من أهم المشاريع السياحية في محفظة دبي والتي أقيمت على أراضي جزيرة «بلووترز» التي تقع في المقابل لسواحل دبي.

يأتي التركيز على مشروع عين دبي كونها الأعلى من بين نظيراتها حول العالم، كونها تتفوق على 12 عجلة دوارة حول العالم، واستطاعان أن تسحب البساط من تحت عجلة «هاي رولير» الموجودة في لوس أنجلوس الأمريكية، وتعد عجلة عين دبي مزودة بشاشة LED، الأضخم في العالم، لتتسع لأكثر من 1400 راكب من خلال 48 كبسولة في كل دورة لها، وتستغرق دورة الدوران الواحدة 38 دقيقة.


تجدر الإشارة إلى أن مشروع بناء عين دبي قد استغرق أكثر من 9 ملايين ساعة عمل، وتم الاستعانة بأضخم رافعتين في العالم وباستخدام نحو 11,200طن من الفولاذ وهو ما يزيد بنسبة 33% مقارنة بحجم الفولاذ المستخدم في بناء برج إيفيل الشهير في باريس.

وقد تم افتتاح مشروع عجلة عين دبي وسط حضور الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، أمس الخميس بتاريخ21 أكتوبر 2021، في حضور محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، المهندس داوود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي، بجانب أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ«دبي القابضة».