اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ماجد المهندس في يوم ميلاده الـ50.. إحساس راقي واختيارات ذكية

ماجد المهندس من إحدى حفلاته - الصورة من تصوير علي الحسينان
ماجد المهندس من إحدى حفلاته - الصورة من تصوير علي الحسينان

يحتفل "برنس الغناء العربي" ماجد المهندس اليوم بذكرى ميلاده الـ 50، حيث أنه من مواليد الـ25 من أكتوبر عام 1971.

يعد النجم العراقي - السعودي ماجد المهندس أحد أبرز نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي ككل وعادةً ما تمتليء حفلاته الغنائية بأعداد هائلة من الجمهور الذواق للفن الذي يحرص دائماً على التعبير عن حبه لماجد المهندس والفن الراقي الذي يقدمه.

ماجد المهندس - الصورة من حسابه في إنستقرام
ماجد المهندس - الصورة من حسابه في إنستقرام

لقب " برنس الغناء العربي" لم يكن هو الوحيد الذي منحه الجمهور للمهندس، بل توجه أيضاً بألقاب أخرى مثل:”أمير الغناء”، و”صاحب الصوت الماسي”، و”ملك الوسامة”، و”النجم الأكثر فوتوجينيك”، و”ملك الإحساس”، و”مهندس الأغنية العربية”، ولم يكن طريقه ممهدا وسهلا، وإنما بدأ طريق النجومية منذ الصغر، ليحجز لنفسه مكاناً بارزاً بين نجوم الأغنية العربية.

المهندس يشتهر بإحساسه العالي وأغنياته التي تلامس القلوب والتي عاشت في وجدان الجمهور لسنوات طويلة، ونذكر منها: "تناديك"، "أنا حنيت"، عطشان"، "أخ قلبي"، "والله واحشني موت"، "أوقعلك عقد"، "بحبك"، "إعترف"، "الفاتنة"، "كيف أخليك"، وغيرها..

وشارك المهندس في عدد كبير من الحفلات الغنائية، بخاصة في السعودية بعد عودة تنظيم الحفلات الغنائية في البلاد نهاية يناير 2017، حيث أحيا الحفلة الأولى التي تقام في جدة، بمشاركة فنان العرب محمد عبده، ورابح صقر، ليصبح بعدها مطلبًا جماهيريًّا في الحفلات كافة التي تنظَّم في السعودية، كما غنَّى منفردًا في عدة مناسبات، وسط حضور جماهيري غفير، هذا إضافة إلى الحفلات الغنائية التي أحياها في مختلف المسارح العربية، والعاصمة البريطانية لندن.

ماجد المهندس - الصورة من حسابه في إنستقرام
ماجد المهندس - الصورة من حسابه في إنستقرام

وقد غنَّى المهندس خلال مسيرته الطويلة مختلف الألوان الغنائية: الرومانسية والعاطفية، و"الشجن والسلطنة"، كما أدى العديد من الأغنيات الوطنية، ما أسهم في انتشاره خليجيًّا وعربيًّا، كذلك نشط في "يوتيوب" بطرح كثيرٍ من أعماله التي نالت إعجاب جمهوره العريض.

ولم يغِب ماجد عن الدراما، حيث غنَّى "تتر" عشرات المسلسلات، منها "شوية أمل"، و"للحب كلمة"، و"وجع الانتصار"، و"نعم ولا"، و"الخذلان".

يوم ميلاد سعيد للنجم ماجد المهندس