اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

9 نجمات لا يخجلن من تكرار أزيائهنّ على السجادة الحمراء

كيت ميدلتون ترتدي فستاناً بنفسجياَ طويلاً
كيت ميدلتون- الصورة من موقع pagesix الإلكتروني

في الماضي كان تكرار الفساتين هفوة تحاسب عليها النجمات، ولكنها باتت مفخرة لصاحبتها. لسنا ندري ما إذا كان الاحتباس الحراري هو المسبب لهذه الظاهرة، أو أن الحجر الصحي وما مر علينا من جلوس إجباري في المنزل هو الذي جعلنا نفكّر بعقلانية، ونعود الى الجذور متخليين عن القشور.

من هنّ النجمات اللواتي يكرّرن أزياءهن على السجادة الحمراء بفخر؟

أن ترتدي نجمة فستاناً جميلاً هو حدث عادي ولكن أن ترتدي فستان والدتها كم حصل مع انجلينا جولي عندما كررت ابنتها فستاناً قديماً لها يشكل الحدث ويثير ضجة أكبر. هي ظاهرة تدخل ضمن الاستراتيجية الخضراء وتصب في خانة الموضة المستدامة.

كايت بلانشيت Cate Blanchett

كايت بلانشيت - الصورة من موقع Insider الالكتروني

لا تنفك هذه النجمة تلهمنا ففي العام 2016 ارتدت زياً يتألف من توب مزخرفة بالتطريز والأحجار الملونة وهو من الكسندر مكوين Alexander McQueen وحضرت فيه حفل بافتا أواردز وفي العام 2020 كررت الزي نفسه خلال مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي.

تيفاني هاديش Tiffany Haddish

تيفاني هديش- الصورة من موقع Refinery29 الالكتروني

كررت فستانها الأبيض عدة مرات وعندما سئلت عن السبب ردت بأنها تشعر بالحرية وبالسعادة لدى تكرار أزياء تحبها أكثر من مرة فمن قال إن الفستان يجب أن نرتديه مرة واحدة فقط؟

لورا ديرن Laura Dern

لورا ديرن- الصورة من موقع 29 Refinery الالكتروني

من قال إن ما كان سائداً في التسعينات لا يمكن تكراره؟، فلقد ظهرت النجمة لورا ديرن بفستان من نوع Cut out أسود من الكريب في العام 95 وكررته بعد مرور 25 عاماً في حفل فانيتي فير Vanity Fair الذي يلي حفل الأوسكار في العام 2020، وبدا عليها أجمل من ذي قبل.

ريتا مورينو Rita Moreno

ريتا مورينو- الصورة من موقع Refinery 29 الالكتروني

سحرت جمهورها بفستانها الأميري الذي كانت ارتدته منذ أكثر من خمسين عاماً وعاودت ارتداءه في العام 2018 خلال فوزها بأفضل ممثلة ثانوية في حفل الأوسكار Oscar Academy Awards. ويذكر أن النجمة ظهرت بالفستان نفسه خلال تلقيها جائزة عن فيلمها west side story في الستينات من القرن الماضي.

كايت موس Kate Moss

كايت موس- الصورة من موقع 29 Refinery الإلكتروني

تألقت في العام 1998 بفستان ضيق من الساتان خلال مشاركتها في مهرجان كانCannes السينمائي وكررت إطلالتها بعد مرور ست سنوات قظهرت في الفستان نفسه خلال حضورها مئوية حفل شركة كوتي Coty للعطور ومستحضرات التجميل في العام 2004.

ميشال أوباما Michelle Obama

السيدة الأولى السابقة ميشال أوباما-الصورة من موقع E online الالكتروني

لا يمكننا سوى الاعتراف بأن السيدة الأولى السابقة ميشال أوباما هي من القلائل اللواتي رفعن حاجز الخجل وكررن إطلالاتهن مراراً وتكراراً في مناسبات رسمية وشخصية من دون خجل. ومن بين الفساتين المكررة هذا الفستان المطبع من تصميم برابال غورونغ Prabal Gurung الذي شاهدناه كثيراً على ميشال أباما في السنتين 2010 و2012.
تابعي المزيد: دوق ودوقة كامبريدج يحضران جائزة Earth Shot الافتتاحية وحديث خاص مع محمد صلاح

كيت ميدلتون Kate Middleton

كايت ميدلتون- الصورة من موقع pagesix الالكتروني

أثارت زوبعة إعلامية عندما ظهرت في حفل Earth shot Prize awards بفستان من الشيفون البنفسجي المطرز بأحجار براقة من الأعلى وهو من تصميم الكسندر مكوين Alexander McQueen. ويذكر أن دوقة كامبريدج كيت ميدلتون تطلق حملة لمكافحة الإدمان. هذا الفستان سبق وارتدته بعد زفافها مباشرة عندما رافقت الأمير وليام لحضور حفل توزيع جوائز بافتا Bafta في لندن في العام 2011.

جاين فوندا Jane Fonda

جاين فوندا- الصورة من موقع تاون أند كاونتري الالكتروني

كما كررت النجمة جاين فوندا إطلالة قديمة لها تتمثل بطقم أبيض لؤلؤي في حفل غولدن غلوب من العام 2021 وكانت النجمة ارتدته قبل 25 عاماً اي في العام 1996.

كيرستن دانست Kirsten Dunst

كيرستن دانست في حفل شوبارد- الصورة من موقع Tom+Lorenzo الالكتروني

تحب النجمة الطابع الفنتدج لذا فلقد ارتدت هذا الفستان المصنوع من الدانتيل من تصميم كريستيان لاكروا Christian Lacroix في العام 2004 ولم تخجل من تكراره في العام 2017 عندما قررت المشاركة في حفل أقامته دار شوبارد Chopard.