اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اعترافات محمد حماقي: لا أقدر على طرح ألبوم كل عام والتلحين ليس موهبتي

محمد حماقي - الصورة من حسابه على انستغرام
محمد حماقي - الصورة من حسابه على انستغرام

أكد المطرب محمد حماقي أن الأغنية الأخيرة من ألبومه الجديد "يا فاتني" سيتم طرحها يوم غد الخميس، لافتا إلى أنه كان يريد طرح الألبوم كاملا في يوم واحد، ولكن تعذر تنفيذ هذه الفكرة فقرر طرحه على دفعات بداية من يوم 6 أكتوبر الجاري، ورد حماقي على استفسارات جمهوره حول سبب عدم طرح ألبوم كل عام، ورأيه في الأغاني السينجل، ولماذا لا يقوم بتلحين أغنياته.

محمد حماقي
محمد حماقي - الصورة من حسابه على انستغرام

أشار حماقي في بث مباشر عبر حسابه بموقع انستغرام هو الأول من نوعه للاحتفال بإطلاق ألبوم غنائي، أن الألبوم الجديد تأخر لأنه احتاج الكثير من الوقت لتجهيزه وأضاف: بتأخر في الألبومات علشان أى ألبوم جديد يعني مزيكا جديدة، والمزيكا الجديدة لازم تاخد وقت للتحضير والتفكير، حتى لو الألبوم نزل، في وقت بعد كدة للألبوم عبارة عن حفلات أو تصوير كليبات، وكلها مرتبطة بالألبوم.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki)

 

وأضاف قائلا: بعدها بيتم تقييم الألبوم بناء على رغبة الجماهير، بحيث نشوف إيه الإيجابيات والسلبيات علشان نعالجها بعد كدة، وطبعا تفشي كورونا أثر علينا بشكل كبير

وتابع حماقى: ابتدينا نشتغل فى ألبوم يا فانتي، من أكتر من سنتين، أغنية زيها مين وأغنية يا ناسيني ومتعودناش كانت أغاني معايا قبل كدة، وكانت أول الأغاني اللى بدأت فيها، لما نزل الألبوم الأخير، كان فيه دراما بشكل أعلى، ولما باقي الأغاني نزلت حصل توازن في الألبوم بحيث إنه مش كل دراما، الناس ظلموني وقالوا إن الألبوم كله دراما.

وأشار حماقي إلى أن هذه التجهيزات تمنعه من طرح ألبوم غنائي كل عام، ولفت الأنظار إلى أن كل ألبوم يمثل حالة خاصة، وهو كفنان يحتاج لبعض الوقت حتى يخرج من الحالة العاطفية للألبوم، وبدء تحضير ألبوم جديد يمثل حالة مختلفة.

وواصل: هناك فنان يفضل أن يكون لديه أغاني كثيرة، وأنا أفكر بالعكس في مصلحة الناس وليس مصلحتي، حتى أقدم أغاني يستحقها الجمهور.. لا يهمني الكم، بل أركز في المحتوى وهو ما يجعلني اتأخر.

وكشف حماقي سر عدم تلحين أغنيات ألبومه، وأوضح أنه يعتبر نفسه ملحن هاوي وليس محترفًا، قائلًا: لم امتلك حرفية التلحين في الوقت الذي أريد، لكن أحيانًا اللحن يخطر ببالي في وقت معين، لكنني لا أعرف تلحين كلمات الأغاني.

كما تحدث عن سر تفضيله طرح الألبومات عن الأغاني السينجل، مشيرًا إلى أن أغاني السينجل يجب أن تكون تجارية أما إذا طرح أغنية غير تجارية على طريقة السينجل لم تحقق نجاحًا.

وأضاف حماقي قائلا: الألبوم يعطيك فرصة فنية أكثر، مشيرًا إلى أغنيته أنا سرها إذ طرحت سينجل لم تحقق نجاحًا على عكس طرحها في ألبوم.

وأستكمل حماقي أن الأغاني السينجل كونها تجارية تحرم الفنان من الأغاني الفنية، مضيفًا: هذا فنيا خطأ لأنه يجب أن يكون هناك أغاني الهدف منها فني فقط، وكفنان محتاج يقدم أغاني فينة فقط والجمهور يحتاج لسماع ذلك.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"