اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسباب عدم وجود أصدقاء حقيقيين

أسباب عدم وجود أصدقاء حقيقيين
أسباب عدم وجود أصدقاء حقيقيين
 أسباب لعدم وجود أصدقاء جيدين
سيحاول أصدقاؤك الجيدون بأن تصبح أفضل حالاً
 أسباب لعدم وجود أصدقاء جيدين
غالباً ما نخلط بين الأصدقاء والمعارف
أسباب عدم وجود أصدقاء حقيقيين
 أسباب لعدم وجود أصدقاء جيدين
 أسباب لعدم وجود أصدقاء جيدين
3 صور

إذا كنت قد تساءلت يوماً عن سبب عدم وجود أصدقاء جيدين لديك، فمن المهم أن تقوم بإجراء فحص ذاتي داخلي، وأن تحلل المواقف التي تجعلك تبقى وحيدًا في حياتك. في التقرير التالي نكتشف الأسباب الأكثر شيوعًا حول: لماذا ليس لديك أصدقاء جيدين؟. ولفهم سبب عدم وجود أصدقاء جيدين، من المهم أولاً أن تعرف من هو الصديق؟.
فالحياة لا تعدم هذه النوعية من الناس، والأصدقاء موجودون في كل مكان؛ إذا كنت على استعداد لتجربة الصداقة الحقيقية.
ووفقاً لموقع (pairedlife) لا يمكنك تسمية كل شخص بصديقك المقرب، ولكن من المهم أن تفهم من هو الصديق الجيد ومن هو ليس كذلك.

* لماذا تشعر أنه ليس لديك أصدقاء جيدين؟

يحاول أصدقاؤك الجيدون جعلك أفضل حالاً

1. أنت لا تعرف كيفية التمييز بين الأصدقاء الجيدين والأصدقاء الجيدين الحقيقيين.

2. لا يمكنك رؤية أصدقائك الجيدين كما هم.

3. أنت لا تفهم ما الصداقة.

4. أنت تدفع بأصدقائك المقربين بعيداً.

5. أنت لا تعرف كيفية التواصل.

6. أنت تحتفظ بالأشخاص الخطأ في الجوار.

7. أنت لا تعرف كيف تحصل على الأصدقاء.

8. أنت لا تبذل جهداً لتوسيع دوائرك الاجتماعية.

إهمال العلاقات

للحصول على نظرة أكثر تعمقاً على الأسباب التي تجعلك تشعر أنه ليس لديك أصدقاء جيدين يمكنك الاعتماد عليهم، فعليك النظر إلى الأسباب. فمع الوتيرة الحالية للحياة، والتي تتميز بالعجلة، يمكن للشخص أن ينأى بنفسه عن أصدقائه المعتادين من خلال التركيز بشكل مفرط على مسائل العمل. ومع عدم الشعور بالتقدير وغالباً ما تكون اللامبالاة من جانب الآخر، تميل الصداقات غير المتجذرة إلى الاختفاء.

شخصية وحيدة

هناك أشخاص يتمتعون بشخصية وحيدة ويتمتعون بامتلاك خطط الحكم الذاتي والمستقل، مع وجود مساحات مشتركة مع الآخرين. ويجدر بنا أن نتذكر أنه من الصحي للغاية أن تكون لدينا مساحات لتبادل الخبرات مع الآخرين.

تدني احترام الذات

يمكن أيضاً ربط قلة الأصدقاء بتدني احترام الذات لدى الشخص الذي لديه صورة مشوهة عن نفسه. هذا يمكن أن يجعله لا يشجع نفسه على أن يكون حميمياً مع الناس؛ لأنه دائماً ما يقارن أو يشعر بالنقص. كل هذا يُحدث انحطاطاً في العلاقات الشخصية وينتهي الأمر إلى جعل الناس معزولين ووحيدين.

* لا تخسر الأصدقاء الجيدين

غالباً ما نخلط بين الأصدقاء والمعارف

- تخبر نفسك باستمرار (ليس لديك أصدقاء جيدين).

من الشائع أن يقول البعض، "ليس لدي أصدقاء". هذا ليس صحيحاً، في الحياة، نحن لا نسير بالتوازي مع أي شخص آخر، نحن نتقاطع باستمرار مع الآخرين. أنت ملزم بالتصادم مع الناس كل يوم.

الاعتراف بأنك وحدك مناورة حمقى، إنه يضر بصحتك ويجعل أصدقاءك الجيدين في حيرة، أنت تخدع نفسك للخروج من حياة اجتماعية جيدة.

من الجيد أن تشعر بالوحدة أحياناً، لكن لا ينبغي أن تعتقد بأنك وحيد. ربما تكون قد سئمت من أصدقائك الجيدين، أو أنك ببساطة بحاجة إلى استراحة. قد تحتاج حتى إلى توسيع دوائرك. ولكن، في معظم الحالات، قد ترى الأشخاص الجيدين على أنهم أصدقاء حقيقين. وقد تدفع بأصدقائك الحميمين بعيداً عنك عندما تقول باستمرار "ليس لدي أصدقاء جيدين".

- لا تفهم ما هي المعارف.

نلتقي بالناس في كل وقت. يمكننا أن نكون سريعين في الاتصال ببعضنا البعض بأصدقاء جيدين. لكن، هل نحن حقاً أصدقاء جيدون؟

غالباً ما نخلط بين الأصدقاء والمعارف الجيدين. أحد المعارف هو شخص قابلته للتو وتعرفه بشكل عرضي (ومن هنا جاء مصطلح "تعرف"). التعارف هو بناء اجتماعي صنعناه كمجتمع لزيادة تصنيف الأشخاص من حولنا.

عند اختيار الأشخاص الذين تحتفظ بهم في دوائرك الاجتماعية، اتخذ قراراً حكيماً - لكن لا تفرط في التفكير- لا أحد كامل. الناس يخطئون، لكن، كن متقبلاً لأخطاء الآخرين واتخذ قرارات صائبة. لا تفقد صديقاً جيداً؛ لأنك لا تستطيع التعرف عليه على هذا النحو.

- لا تعرف كيف تحصل على المتعة

أحصِ ما أنعم الله به عليك. إذا اختار أصدقاؤك المقربون دعوتك وإبقاءك بالقرب منهم، فإنهم يريدون رؤيتك. لا تعطهم سبباً للتساؤل أو الاندهاش من يدري - ربما سيخرجون باستنتاجاتهم الخاصة مثلك تماماً.

الأصدقاء الجيدون ليسوا إلى الأبد. لكن يمكنك دائماً عمل صداقات أخرى. عندما يخرج أحدهم، أحضر واحدًا آخر. أو أحضر الكثير منهم وراقب المبنى وهو ينمو. الأهم من ذلك، لا تنتظر حتى يذهب جميع أصدقائك الجيدين للبدء أخيرًا في البحث عن أصدقاء جيدين جدد. لا يمكنك فعل ذلك بين عشية وضحاها.