اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدء إنشاء مول السعودية بتكلفة 16 مليار ريال ليكون بين الأكبر في العالم

صورة لمخطط إنشاء مول السعودية- الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة لمخطط إنشاء مول السعودية- الصورة من صحيفة الشرق الأوسط

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، آلان بجاني، في لقاء تلفزيوني مع قناة "العربية"، على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، أن الشركة تعمل على مباشرة الأعمال الإنشائية في مول السعودية، والتي يصل حجم استثماراتها إلى 16 مليار ريال سعودي.

وأوضح بجاني، أن شركة ماجد الفطيم القابضة تعمل على إنشاء مول السعودية بقيمة استثمارات 16 مليار ريال سعودي، ويتم تنفيذ المول الكبير على مدار 4 أعوام.

وأشار إلى أن مول السعودية سيكون أحد أكبر استثمارات القطاع الخاص داخل المملكة في قطاع المولات ومراكز التسوق، مؤكدًا أن شركة "ماجد الفطيم" تعمل في السوق السعودية منذ أكثر من 20 عامًا بقيمة استثمارات 4.6 مليار ريال سعودي حتى الوقت الراهن.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "الفطيم" أن مول السعودية سيكون إضافة كبيرة لقطاع التجزئة في المملكة والعالم، حيث سيكون من المولات القليلة في العالم الذي يعدّ نقلة في صناعة التجزئة، موضحًا أن الشركة تباشر الاستثمار في مراكز توصيل تعمل بتكنولوجيا الروبوتات، وقد تم الانتهاء بالفعل من أول مركز توصيل يعمل بتكنولوجيا الروبوتات للشركة في مدينة جدة في مايو الماضي، مُعتبرًا أن السعودية تُعدّ السوق الأول في المنطقة حتى خلال فترة التعافي من الجائحة.

وأوضح خلال المقابلة التلفزيونية، على هامش مبادرة مستقبل الاستثمار، أن وتيرة التعافي في سوق التجزئة داخل السعودية تشهد تحسنًا ملحوظًا، مما يؤكد على قوة الاقتصاد السعودي رغم التحديات التي واجهها العالم جراء أزمة فيروس كورونا.

من جانب آخر فقد أعلن بجاني، أن قطاع التجزئة في إمارة دبي وتحديدًا في الربع الثالث من عام 2021 تجاوز مستويات 2019، مُشيرًا إلى أن التعافي في قطاع التجزئة يُعدّ أسرع من التعافي العام في القطاعات الاقتصادية الأخرى.