اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصر تحسم قرارها لفيلم الأوسكار وتختار "سعاد"

بوستر فيلم سعاد - الصورة من حساب نقابة المهن السينمائية على الفيس بوك
بوستر فيلم سعاد - الصورة من حساب نقابة المهن السينمائية على الفيس بوك

حسمت اللجنة المسئولة عن اختيار الفيلم المصري المشارك رسميا في منافسات جائزة الأوسكار 2022 المنافسة الصعبة بين فيلمي "سعاد" للمخرجة آيتن أمين و"كباتن الزعتري" للمخرج والمنتج علي العربي، باختيار الفيلم الأول، لينضم رسميا لقائمة الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

فيلم سعاد
بوستر فيلم سعاد - الصورة من حساب نقابة المهن السينمائية على الفيس بوك

نقابة المهن السينمائية المصرية، أعلنت خبر اختيار فيلم "سعاد" رسميا لتمثيل مصر في منافسات الأوسكار، وهو من سيناريو أيتن أمين ومحمود عزت وإخراج أيتن أمين ومن إنتاج فيفيد ريل وفيج ليف ستوديوز ونوماديس وفيلم كلينيك، وبطلاته بالكامل ممثلات غير محترفات ويعد أول فيلم لمخرجة مصرية يتم اختياره رسميا للمنافسة على جوائز مهرجان كان في دورته الثالثة والسبعين ومهرجان برلين في نفس العام.

كما تم اختيار فيلم "سعاد" ضمن 19 فيلم للمنافسة على جائزة أفضل فيلم مستقل عالمي ضمن جوائز الفيلم البريطاني المستقل لعام 2021 وسيتم الإعلان عن الخمس أفلام المرشحين للقائمة النهائية يوم 3 نوفمبر، والفائزين يوم 5 ديسمبر.

يحكي فيلم «سعاد»، قصة أختين في مرحلة المراهقة. سعاد ورباب، تعيشان في مدينة الزقازيق، إحدى مدن الدلتا المصرية. ويصور علاقة الأختين بعضهما ببعض، والعلاقة المضطربة بين حياتهما في المدينة والحياة السرية التي تعيشانها على الانترنت.

تقع الأخت الكبرى سعاد في حب شخص يعيش في الإسكندرية، تعرفت عليه من خلال مواقع السوشال ميديا. لكن حدثًا ما يجبر رباب على متابعة رحلة أختها، والسفر للإسكندرية لمقابلة ذلك الشخص، وفي رحلتها، تكتشف أسرارًا لم تعرفها عن أختها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "انستغرام سيدتي"

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"