الأوركسترا المصرية تعيد الجمهور السعودي إلى أجواء الفن الجميل

ايمان عبد الغني -  تصوير صالح الغنام
ايمان عبد الغني - تصوير صالح الغنام
مي فاروق -  تصوير صالح الغنام
مي فاروق - تصوير صالح الغنام
أحمد عفت -  تصوير صالح الغنام
أحمد عفت - تصوير صالح الغنام
ايمان عبد الغني -  تصوير صالح الغنام
مي فاروق -  تصوير صالح الغنام
أحمد عفت -  تصوير صالح الغنام
3 صور

أعاد "موسم الرياض" الجمهور السعودي إلى أجواء الفن الجميل، والطرب الأصيل بتنظيم فعالية "الأوركسترا المصرية" في مسرح محمد عبده بمنطقة البوليفارد، أمس.
الفرقة الموسيقية، التي تأسَّست عام 1989 في دار الأوبرا المصرية، ضمَّت في حفلة الرياض التي حضرتها إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، كلاً من إيمان عبدالغني، وأحمد عفت، ومي فاروق.
ومن المقرَّر أن تحيي الفرقة اليوم السبت ثاني حفلاتها، خاصةً أنها لاقت إعجاباً كبيراً.
"سيدتي" رصدت أجواء الحفلة، وبعض المنشورات والتصريحات حولها.
شابة تخطف الأضواء
تمكَّنت الشابة إيمان عبدالغني، نجمة برنامج "ذا فويس"، من خطف الأنظار بإطلالتها الجميلة في الحفلة، حيث ارتدت فستاناً أخضرَ لامعاً، ووضعت مكياجاً بسيطاً، وأبهرت الجمهور بتقديم أداءٍ مميز.
وبدأت إيمان وصلتها بأغنية "في يوم وليلة" للفنانة وردة الجزائرية، ثم أبدعت في "أما براوة"، التي تفاعل معها الجمهور غناءً وتشجيعاً، فبادرتهم بإلقاء التحية عليهم، ثم قدَّمت "مقادير"، أغنيةٌ خليجيةٌ، عبَّرت فيها عن امتنانها للوجود على مسرح موسم الرياض، واختتمت مشاركتها بأغنية "أنا بعشقك" للفنانة ميادة الحناوي.
وتحدثت إيمان لـ "سيدتي" عن الجمهور السعودي قائلةً: "هذه المرة الأولى التي أقف فيها أمام الجمهور السعودي. أعجبني كثيراً تفاعلهم مع الأغنيات التي قدمتها، إنه بحق جمهورٌ ذوَّاق، يعشق الأغنيات الأصيلة". كاشفةً عن أنها تحب كثيراً الأغنيات السعودية ودائماً ما تستمع إليها.
وبعد انتهاء الحفلة، نشرت صورةً من أجوائها، شاكرةً الجمهور، الذي وصفته بالعملاق، في السعودية، حيث كتبت: "جمهور المملكة العربية ‫#السعودية‬ جمهور عظيم وكبير وراقي. تشرفت بالمشاركة ضمن ‫#الأوركسترا_المصرية‬. شكراً لجهود القائمين على إنجاح حفلات ‫#موسم_الرياض. جزيل الشكر لمعالي المستشار تركي آل الشيخ". ‬‬‬


وسبقت إيمان مشاركتها في الحفلة بنشر مقطع فيديو في حسابها الرسمي بإنستجرام من تحضيراتها لها.


على خطى عبدالحليم
وفي الوصلة الثانية، أبدع الفنان أحمد عفت بالغناء، معيداً بصوته الشجي، وأسلوبه المتميز الجمهور السعودي إلى الحفلات الطربية الجميلة التي كانت تقام أيام الستينيات والسبعينيات الميلادية، حيث قدَّم أجمل الأغنيات للفنان عبدالحليم حافظ بدايةً بـ "الهوى هوايا"، التي وضع فيها لمسته الخاصة، ثم شدا بـ "الحلوة"، ليُمتع الجمهور بعدها بـ "حاجة غريبة"، وينقلهم إلى عالمٍ آخر برفقة الفنانة إيمان عبدالغني، واختتم وصلته بـ "موعود".
صوت محبوب
وفي الفقرة الثالثة من الحفلة، جاء الدور على مطربة الأوبرا المصرية الشهيرة مي فاروق، التي غنَّت بدايةً "الليل وسماه"، حيث لبَّت طلب الجمهور بتقديم أغنيات الفنانة أم كلثوم، ومازحتهم حينما وجدتهم يتفاعلون معها غناءً بالقول: "أخبرتكم بأن صوتكم أجمل مني، ولكن لم تصدقوني".
وتقديراً للجمهور السعودي، الذي دائماً ما تصفه بـ "الأحب على قلبي"، قدَّمت مي الأغنية الخليجية "تصدق ولا أحلف لك"، مبررةً ذلك بالقول: "على الرغم من أنكم طلبتم أن أغني لأم كلثوم، إلا أنني أود أن أهديكم هذه الأغنية الخليجية". وترنَّمت بعدها بـ "فكروني"، ثم "ألف ليلة وليلة" وسط تفاعلٍ هائل من قِبل الجمهور تصفيقاً وتشجيعاً.
وفي تصريحٍ خاصٍّ لـ "سيدتي"، قالت مي: "الستايلست الذي اعتنى بإطلالتي اليوم هو إيهاب العدلي، والفستان من فؤاد سركيس، أما المكياج فوضعته منار، وصفَّفت شعري ابتسام. كلي شوقٌ وحماسٌ للقاء الجمهور السعودي، وقد تدرَّبت على الوقوف أمامه عبر بروفاتٍ أجريتها في مصر والسعودية".
وكانت مي نشرت مقطعاً خاصاً لجمهورها في الرياض، دعتهم فيه إلى حضور الحفلة.