سفارة السعودية في أوكرانيا: وثيقة تلقي جرعتي لقاح كورونا إلزامية اعتبارا من 1 نوفمبر

علم السعودية- تعبيرية
علم السعودية- تعبيرية

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية في أوكرانيا، أن إبراز ما يثبت تلقي جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) سيكون إلزاميا، اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل.

وقالت السفارة، في بيان لها عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنه نظراً لارتفاع حالات الإصابة بفيروس "كورونا" تنوه السفارة أن السلطات الصحية الأوكرانية قررت بأنه يجب على المواطنين والمقيمين ابتداء من 1 نوفمبر إبراز وثيقة الجواز الصحي أو التقرير الطبي الذي يثبت اخذ الجرعتين من اللقاح.

وبينت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أوكرانيا أنه يُستثنى من هذا القرار المرافقون أقل من 18 سنة.

وفي وقت سابق وتحديدًا بالتزامن مع رفع تعليق سفر المواطنين للخارج الذي دخل حيز النفاذ يوم الخامس من شوال الماضي، كانت السفارة قد كشفت عن الإجراءات والمستندات المطلوبة لدخول السعوديين لأوكرانيا كإجراءات احترازية لمنع تفشي فيروس "كورونا".

إجراءات الدخول إلى أوكرانيا:

• وجود حجوزات مؤكدة للعودة، بالإضافة إلى الحجز المؤكد للفندق.

• وجود وثيقة تأمين صحي تشمل تغطية علاج فيروس "كورونا".

• وجود فحص PCR نتيجته سلبية بمدة لا تزيد على 72 ساعة قبل الوصول.

• مدة الزيارة بدون الحصول على تأشيرة هي 90 يومًا.

الفئات المسموح لها بالسفر للخارج:

• المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتيْ لقاح "كوفيد 19" كاملتيْن، وكذلك الذين تلقوا جرعة واحدة، شريطة أن يكون قد مر (14) يومًا على تطعيمهم بالجرعة الأولى بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

• المواطنون المتعافون من فيروس "كورونا"، شريطة أن يكونوا قد أمضوا أقل من 6 أشهر من إصابتهم بالفيروس، وذلك بحسب ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

• المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، شريطة أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر "كوفيد 19" خارج المملكة، وفقًا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات.