اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ترشيح أحمد مالك لجائزة أفضل ممثل من الأكاديمية الأسترالية للسينما والتلفزيون

أحمد مالك من فيلم حارس الذهب - الصورة من حسابه على انستغرام
أحمد مالك من فيلم حارس الذهب - الصورة من حسابه على انستغرام

أعلنت الأكاديمية الأسترالية لفنون السينما والتليفزيون عن ترشيحات جوائزها AACTA Awar ds لعام 2021، ونال الفنان الشاب أحمد مالك ترشيحاً لجائزة أفضل ممثل عن أدائه في فيلم "حارس الذهب"، كما نال الفيلم ترشيحًا لجائزة أفضل فيلم، وتعد جوائز الأكاديمية الأسترالية هي نظير جوائز الأوسكار بالولايات المتحدة وجوائز البافتا بالمملكة المتحدة.

بوستر
أحمد مالك من بوستر فيلم حارس الذهب - الصورة من حسابه على انستغرام

واحتفل أحمد مالك بكونه أول ممثل مصري يتم ترشيحه لنيل الجائزة، وكتب عبر حسابه على موقع انستغرام: سعيد اوي اوي بالترشيح من الأكاديمية الاسترالية للسينما والتلفزيون كأفضل ممثل أول جمب اسامي مهمة جدا عالميًا! ده اول ترشيح لممثل مصري في تاريخ الأكاديمية، ابن الجيزة ينافس سيمون بيكر (بغض النظر عن صورة الباسبور اللي اختروها).

 

 

ويعد هذا إنجازًا جديدًا في مشوار مالك المهني؛ حيث ينافس بأدائه ممثلين عالميين على هذه الجائزة؛ على رأسهم إريك بانا وسيمون بيكر وكاليب لاندري جونز، كما شهدت منافسة أفضل ممثلة أسماء مثل النجمات ناعومي واتس وروز بيرن.

ويتوّج هذا الترشيح الإعجاب والمديح الذي ناله مالك من النقاد بعد عرض الفيلم العالمي الأول في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي؛ حيث كتبت عنه مجلة سكرين دايلي "مالك خاطف للأنظار في دور حنيف (البطولة)". غير الإشادات الواسعة التي خصّت مالك بعد العرض العربي الأول للفيلم في مهرجان الجونة السينمائي الدولي؛ حيث علّق الناقد طارق الشناوي قائلاً "مالك ممثل موهوب ويستحق أن يكون عالمياً".

جوائز الأكاديمية الأسترالية للسينما والتليفزيون المعروفة باسم AACTA، يتم تقديمها سنوياً لتكريم الإنتاجات الأسترالية المتميزة في صناعة السينما والتليفزيون محلياً ودولياً، بما فيها المنتجين والمخرجين والممثلين والكتاب والسينمائيين. وهي الجائزة الأهم في قارة أستراليا، حيث تعد النظير الأسترالي لجوائز الأوسكار للولايات المتحدة وجوائز البافتا للمملكة المتحدة.

فيلم حارس الذهب تقع أحداثه خلال نهاية القرن الـ 19 في أستراليا الغربية، حين يسعى راعي جمال للتخلص من أزمة وجودية قاسية والعودة إلى وطنه، تضطره الظروف لعقد شراكة مع حطّاب هرب وبحوزته سبائك ذهبية، تزن 400 أوقية ومختومة بتاج الملكة. فيتحتم على الثنائي المتنافر تضليل رقيب شرطة متعصب وجنوده في سباق الوصول إلى فرن سري لصهر الذهب، حيث المكان الوحيد الذي يتيح إزالة ختم تاج الملكة، ويشارك في بطولة الفيلم أحمد مالك والنجمان الأستراليان ديفيد وينهام وجاي رايان، وتأليف وإخراج رودريك ماكاي.

ويشهد مالك نشاطاً مكثفاً في 2021، حيث شارك في بطولة مسلسل نسل الأغراب مع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة، والذي عُرض في رمضان 2021، كما يشارك في بطولة مسلسل تحقيق، بالإضافة إلى بطولته لمسلسل بيمبو المنتظر عرضه على منصة شاهد الإلكترونية، وتشاركه البطولة هدى المفتي وويجز، وإخراج عمرو سلامة. كما يشارك مالك في بطولة فيلم قمر 14 مع المخرج هادي الباجوري وبطولة عدد كبير من النجوم، وقد شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2021. بالإضافة إلى مشاركته في بطولة كيرة والجن مع النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز والمخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد، والفيلم مأخوذ عن رواية 1919 الأكثر مبيعاً، ومن إنتاج شركة سينرجي في واحد من أضخم إنتاجات السينما المصرية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»