قرية زمان تحتضن تراث المملكة ضمن فعاليات موسم الرياض غدا

قرية زمان - الصورة من حساب تركي آل الشيخ
قرية زمان - الصورة من حساب تركي آل الشيخ

كان شعار موسم الرياض لهذا العام «تخيل أكثر»، اسمًا على مسمى، فقد شهد الموسم منذ اللحظات الأولى لافتتاحه وحتى الآن العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي نالت إعجاب الكثير من الزوار وحتى المشاهدين خلف الشاشات التليفزيونية، بداية من الألعاب النارية التي زينت سماء الرياض وعروض المصارعة، وافتتاح مناطق مبهرة مثل المربع، بوليفارد، رياض سيتي، وحتى الحفلات والعروض المسرحية العالمية.

لم تتوقف مفاجآت الموسم عند هذا الحد، وذلك لأنه من المنتظر أن تنطلق غدًا 3 نوفمبر2021، فعاليات «قرية زمان»، والتي أشار لها المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، عبر حسابه الرسمي على تويتر «قرية زمان راح يكون افتتاحها يوم 3 نوفمبر، بنشوف تراثنا وماضينا في مكان يجمع كل الطيبين وذكرياتهم».

وأضاف «التذاكر مجانية، احجزوها من هنا»، تاركًا رابط الفعالية عبر حسابه على تويتر، جاء هذا الأمر في إطار حرص المستشار على استقطاب أكبر عدد من الزوار لهذه الفعالية، من أجل التعرف أكثر على تراث المملكة العربية السعودية، عبر الفعاليات التي ستشهدها تلك المنطقة من حفلات طربية أصيلة، أغاني التراث الشعبي، عروض فنية من التراث القديم.

يذكر أن تلك القرية ستسمح لزوارها بعيش تجربة مختلفة من خلال معايشة أجواء الحياة القديمة في المملكة، وذلك كونها من أشهر المناطق التراثية التي تجمع بين الأجواء التراثية والحضارية في آن واحد.


فعاليات قرية زمان في موسم الرياض

من المرجح أن تقام الفعاليات الآتية على أراضي منطقة قرية زمان، وهي على الترتيب:

- التعرف على الحياة القديمة للمملكة ومعايشتها بالكامل.

- تعلم الحرف وبعض المهارات للزوار.

- عروض تخص الصناعات اليدوية التي كانت مشهورة بالمملكة قديمًا، كصناعة الأدوات المعدنية والحياكة والغزل.

- تضم القرية مجموعة من المقاهي والمطاعم والمتاجر.

- تقديم عروض تخص التراث السعودي.