شاطئ نصف القمر أشهر شواطئ المنطقة الشرقية  

شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر - الصورة من حساب مشاريع السعودية على تويتر
شاطئ نصف القمر
المظلات ساهمت في جذب المتنزهين لشاطئ نصف القمر -تصوير عبدالله السيهاتي
شاطئ نصف القمر
معالم شاطئ نصف القمر- تصوير عبدالله السيهاتي
شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر
شاطئ نصف القمر
3 صور

تزخر المنطقة الشرقية بسلسلة من الشواطئ الخلابة والمنتجعات الراقية التي تجذب إليها السُيّاح من كل أنحاء العالم. يعد شاطئ نصف القمر "هاف مون" المحاذي لبحر الخليج العربي؛ من أجمل شواطئ المنطقة الشرقية، فهو مقصد للزائرين باعتباره واحداً من الوجهات السياحية في المنطقة  لقضاء أوقاتٍ جميلة مع الاستمتاع بمشاهدة الشمس أثناء غروبها في منظر يأسر العيون والقلوب.

موقع شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر -تصوير عبدالله السيهاتي                                              

شاطئ نصف القمر أو " هاف مون "نسبةً إلى شكله المنحني الذي يشبه نصف القمر، بحيث تكون أراضيه المواجهة للبحر على شكل قوس منحني، وهذا ما يعطي غروب الشمس منظراً جذاباً يأسر العيون والقلوب في ذلك المكان.
ويبعد الشاطئ عن مدينة الخبر بنحو 25 كم، أما طول ساحله فيقدر بحوالي 600 كم تقريباً؛ حيث يمتد من الجهة الجنوبية من مدينة الخبر وصولاً إلى شاطئ العقير من الجهة الشمالية، أما عمق المنطقة البحرية للشاطئ فتصل إلى نحو 22 قدماً مع بعض البقع المنخفضة التي يصل عقمها إلى 50 قدماً.

الأنشطة المائية في شاطئ نصف القمر

يتميز شاطئ نصف القمر بالعديد من السمات التي جذبت له الكثير من عشاق البحر ومنها المياه الصافية، كما يعتبر منطقة آمنة تماماً، لممارسة كل أنواع الأنشطة المائية كالسباحة، والغوص، وركوب الدراجات، وكذلك الصيد، والإبحار بالقوارب الصغيرة، ولعل هذه الميزة ميزته عن غيره من شواطئ المنطقة التي يمتنعُ فيها السباحةُ. كما تتميز الجهة الغربية للشاطئ بالكثبان والتلال الرملية المرتفعة والتي تصل إلى 40 قدماً .

حيث يقصده المتنزهون من داخل المنطقة الشرقية وخارجها لممارسة الأنشطة، كالتزلج على الرمال، والتطعيس بسيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى الدراجات النارية، وكذلك ركوب الخيل. ساهمت بلدية الخبر في تحسين مرافقه وخدماته، على مدى 30 عاماً، وذلك على مراحل تطويرية عدة؛ مما جعله مقصداً للتنزه واستمتاع الكثير من الزائرين، سواء في ذلك العائلاتُ أو العزابُ القادمون من داخل المنطقة أو خارجها.

مشاريع التطوير

شاطئ نصف القمر -الصورة من حساب مشاريع السعودية  في تويتر                                    

من أبرز مشاريع التطوير الذي شهده شاطئ نصف القمر الانتهاء من تطوير الطريق الرئيسي المؤدي للشاطئ من الجهة الغربية، وتحديداً القادمين من مناطق الرياض والأحساء على طول 10 كم، كذلك الجهة الشمالية للقادمين من مدينة الخبر، كم تم بناء عدد من الجسور، مع وضع الإشارات الضوئية؛ من أجل ضبط الحركة المرورية في الشاطئ.
كذلك تم تشييد المنتجعات الراقية والاستراحات المجهزة، والقريبة من الشاطئ، وتوفير عدد كبير من المظلات ، وزراعة المسطحات الخضراء، االتي تشمل الأشجار التي تزيد من جمال الشاطئ الساحرة وتجعلها أحد أفضل الوجهات المفضلة للسائحين من خارج المنطقة الشرقية .