طريقة التحكم في إفراز الزيت في منطقة T بشكل طبيعي 

كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
بشرة صحية واضحة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
تونر الفواكه للبشرة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
كيفيةالسيطرة على دهون البشرة
3 صور

ما هي المشكلة الشائعة التي يعاني منها معظمنا؟ إنه إفراز الزيت من منطقة t. أليس هذا صحيحاً؟ خاصة لدى النساء اللواتي لديهن بشرة دهنية ناهيك عن أن الرؤوس السوداء والبثور تأتي مع إفراز الزيت لأن الأوساخ تلتصق بالزيت وتملأ مسام الجلد. يحدث هذا لأن المنطقة T، أي الجبهة إلى منطقة الأنف، بها الحد الأقصى من الغدد الدهنية الموجودة. ولكن لم يفت الأوان عندما يمكننا الاستفادة من بعض النصائح والتقنيات الجيدة والمفيدة التي يمكننا من خلالها تقليل إفراز الزيت هذا والتحكم فيه وفقاً لذلك.

تتأثر الغدد الدهنية إما بالهرمونات، واضطرابات المعدة، والظروف الجوية البيئية القاسية، والتلوثات، وما إلى ذلك.

فيما يلي بعض العلاجات التي يمكن اقتراحها للتحكم في زيت منطقة T:

تونر الفواكه للبشرة

 


1. حافظي على نظافة المسام. يمكن القيام بذلك باستخدام منظفات الوجه الجيدة المتوازنة بدرجة الحموضة والمصممة للبشرة الدهنية. يمكنك استخدام مزيج من عجينة خشب الصندل ودقيق الحمص بكميات متساوية في الماء العادي واستخدامه لعمل غسول لطيف للوجه يتحكم بالزيت الطبيعي.
2. اغسلي وجهك على الأقل 3-4 مرات في اليوم خاصة بعد الاستيقاظ من النوم لأن جسمك أثناء النوم يفرز الزيت باستمرار، وخاصة منطقة T.
3. استخدم المرطبات الطازجة مثل بخاخات ماء الورد المعبأة في متناول اليد ويمكن حملها معك. أو يمكنك مزج 4 قطرات من النعناع السنبلي أو زيت النعناع في 1/3 كوب من الماء واستخدامه كتونر للتحكم في الزيت مع قطع قطن مغموسة فيه. يمكن أيضًا استخدام الماء المبرد أو المقطر العادي عند وضعه في ضمادات قطنية للتحكم في لمعان المنطقة T.
4. أضيفي تونر فواكه منزلية مصنوعة من عصائر الحمضيات أو الخضار مثل الطماطم والخيار جنباً إلى جنب مع روتين تنظيف الوجه. كلما زاد استخدامك لمنظفات الوجه على بشرتك، لا بد أن تفقد بشرتك رطوبتها الطبيعية اللازمة بشكل طبيعي لتكون موجودة على سطح الجلد للحفاظ على ترطيبه، لذا رتبي عملية التنظيف باستخدام تونر طبيعي.
5. يمكن أن يساعد الليمون في التحكم في إفراز الزيت، بعد استخدام التونر على بشرتك، قومي بصب بضع قطرات من أي زيت فاكهة يحتوي على حامض الستريك، مثل الليمون أو حتى البرتقال، على وسادة قطنية وامسحي المنطقة لمدة 1-2 دقيقة.
6. يمكن أن يساعد الخل في التحكم في الزيت في منطقة T. صبي بضع قطرات على وسادة قطنية وامسحي المنطقة. اتركيه لمدة 5-10 دقائق ثم نظفي بشرتك.
7. كلما أمكن ذلك أو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، خذي وعاءًا من الماء الساخن (ليس الماء الساخن المغلي ولكن أكثر سخونة من الماء الفاتر) غطي رأسك بمنشفة واتركي وجهك يمتص كل البخار، افعلي ذلك لمدة دقيقتين أو 4 دقائق كحد أقصى. تساعد هذه التقنية على تنظيف المسام بشكل أفضل.
8. لتزويد بشرتك بنظام العناية بالترطيب الحيوي للغاية، تحتاجين إلى زيادة كمية الماء التي تشربينها إلى ما لا يقل عن 8-10 أكواب يومياً لإزالة السموم بشكل طبيعي بشرتك. تناولي الكثير من الفواكه الموسمية والخضروات الخضراء للحصول على جميع الاحتياجات المعدنية والفيتامينية.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: الوخز بالإبر للوجه لمحاربة التجاعيد وحب الشباب