اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

رائد فضاء أمريكي ينشر صورة ويعلق: غرب السعودية وليست جزر البهاما

الصورة التي التقطها رائد الفضاء الأمريكي. الصورة من تويتر Shane Kimbrough
الصورة التي التقطها رائد الفضاء الأمريكي. الصورة من تويتر Shane Kimbrough

قام رائد الفضاء الأمريكي "شين كيمبرو" بنشر صورة لجزر قد تبدو للوهلة الأولى أنها جزء من جزر البهاما لافتًا إلى أنها ليست كذلك بل تقع غرب السعودية.

وكان "كيمبرو" قد غرد وعبر حسابه الرسمي على تويتر:" تعتقد أنّ هذه الجزر المذهلة موجودة في جزر الباهاما؛ لكنني وجدتها قبالة الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية في البحر الأحمر".

رواد فضاء يلتقطون صورًا لمدن سعودية


تجدر الإشارة إلى أن "كيمبرو" لم يكن رائد الفضاء الوحيد الذي التقط صورًا لمدن سعودية، حيث قام رائد فضاء ياباني بنشر صورة لمكة المكرمة تم التقاطها من محطة الفضاء الدولية.
وعلق رائد الفضاء الياباني "نوغوتشي سويشي" على الصورة التي نشرها عبر حسابه في موقع "تويتر":"مكة المكرمة.. السعودية".

كما نشر رائد الفضاء الفرنسي "توماس بيسكيت" على صفحته الخاصة على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للعاصمة السعودية الرياض ليلًا بأضوائها الساطعة، حيث أثارت البقعة المظلمة وسط الصورة تساؤلًا لديه حول طبيعة المكان المظلم.

وأرفق رائد الفضاء الصورة بتعليق قال فيه:" الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية تبرز في الليل بأضوائها الساطعة، البقعة المظلمة في وسط المدينة لافت ولكنني لا أعلم بالضبط ما هي".
ليرد السفير الفرنسي في السعودية "لودوفيك بويل" على استفسار "توماس" قائلًا: بأنّ الجزء المظلم في الصورة يعود إلى منطقة المطار القديم، والتي ستصبح حديقة الملك سلمان.

وأيضًا التقط "توماس" صورًا مبهرة لمدينة "نيوم"، والبحر الأحمر من محطة الفضاء الدولية. وشارك السفير الفرنسي في الرياض الصور الملتقطة عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، واصفًا إياها بأنها "صور خلابة ومذهلة وملهمة لمنطقة نيوم والبحر الأحمر" من محطة الفضاء الدولية.