إمارة الباحة تنظم مبادرة Catwalk للتوعية بحماية النمر العربي

إمارة منطقة الباحة تنظم مبادرة Catwalk للتوعية بحماية النمر العربي
إمارة منطقة الباحة تنظم مبادرة Catwalk للتوعية بحماية النمر العربي

تدعو إمارة منطقة الباحة للمشاركة يوم السبت القادم الراغبين للتسجيل في مبادرة Catwalk التابعة لمنظمة كاتمو سفير Catmosphere العالمية، للمشي مسافة 7 كيلومترات لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البريّة "النمر العربي"، وذلك بمتنزه الأمير حسام بالقيم بمدينة الباحة.

وتهدف المبادرة التطوعية، التي تنظمها إمارة المنطقة بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة، إلى التوعية بضرورة حماية القطط البريّة المهددة بالانقراض في كل أرجاء العالم ودعم النمر العربي ونوادر النمور، وتحقيق مستهدفات إعادة تأهيل النظم البيئية في المنطقة، حيث سوف يقطع المشاركون في المبادرة مسافة 7 كيلومترات، إضافةً إلى تخصيص مسافات قصيرة لمشاركة العائلات والأطفال في هذه المسيرة.

وأشارت الإمارة إلى أن التسجيل في المبادرة سيكون من خلال الرابط التالي: catmosphere.org/register لإتاحة الفرصة للجميع بالمشاركة وتشجيع أفراد المجتمع لممارسة رياضة المشي.

ووضعت إمارة الباحة عبر حسابها الرسمي في "تويتر" الخريطة التفاعلية لموقع المبادرة التي من المقرر أن يقطع المشاركون في المبادرة مسافة 7 كيلومترات، مع تخصيص مسافات قصيرة لمشاركة العائلات والأطفال.

يذكر أن أن الغرض من إقامة مبادرة "الكات ووك" العالمية للتعريف بالحياة الفطرية وبيان كيفية المحافظة عليها وتنميتها في يومها العالمي الموافق السبت 1 / 4 / 1443هـ، والمبادرة عبارة عن مبادرة عالمية للمشي مسافة 7 كيلومترات لرفع الوعي بضرورة حماية القطط البرية.

وقد بدأت عملية المتابعة للحملة على شبكات التواصل الاجتماعي، وشهد يوم 18 سبتمبر التسجيل واختيار الفرق المشاركة، ويشهد يوم 6 التقدم بصور المشاركة فى المبادرة، وفى يوم 7 نوفمبر إعلان النتائج واختيار الفائزين، وتهدف المشاركة لهدفين الأول زيادة الوعى لدى اللاعبين وعائلاتهم لحماية الحيوانات البرية من الانقراض خاصة من فصيلة القطط والتى ينتمى إليها النمور والأسود، والثاني ممارسة الرياضة متمثلة في المشي بمشاركة جميع أفراد العائلة.